سلام مربع لـ جدعان أفريقيا.. الرباعي المصري "إيد واحدة" في دور المجموعات

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسدل الستار على دور الـ 32 من بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية، بحلوه فقط دون مر للفرق المصرية الأربعة، التي نجحت فى التأهل رسميًا على مستوي البطولتان، الأهلي زعيم القارة السمراء، والأكثر حصدًا لدوري أبطال أفريقيا برصيد 12 لقب، صعد بفوز مستحق على نظيره جورماهيا الكيني، 0-6، فى مجموعة اللقائين بواقع 3 أهداف ذهابًا وإيابًا، وجاوره فى التأهل صاحب كأس مصر فريق بيراميدز، حين عاد من تأخر بهدف أمام فريق الجيش الرواندي، بتعادل ثمين خارج ملعبه، ساعد الفريق نفسيًا فى طريقة التعامل مع مباراة العودة، وبالفعل نجحوا أصحاب الرداء السماوي، فى التغلب على الضيف بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

نطير من دوري أبطال أفريقيا، للبطولة الثانية من حيث القوة والمكاسب المادية، كأس الكونفدرالية، ويأتى وصيف القارة السمراء نادى الزمالك، وبكل سهولة يتغلب على فريق الشرطة الكيني، فى المباراة الأولي 0-1، وفى مباراة العودة على أرضه ولكن بدون جمهوره، يكرر الفوز بنتيجة مضاعفة 0-2، ليتأهل لدور المجموعات، وكان ختامها مسك من أبناء القنال البواسل، فريق المصري البورسعيدي، الفريق الوحيد الذي تجرع مرارة الخسارة أمام الفريق العنيد الهلال الليبي، خارج ملعبه بنتيجة 2-3، وفى مباراة الإياب يتكرر نفس السيناريو ليحتكم الفريقين لركلات الحظ، لترجح كفة البورسعيدية، فى التأهل لدور المجموعات بالكونفدرالية، عن طريق ركلات المعاناة الترجيحية.

 

654.jpg
هدف وسام أبو علي الثاني للأهلي

 

الأهلي يحجز بطاقة التأهل لدور المجموعات

نجح الأهلي، في حجز بطاقة التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب الفوز العريض علي فريق جورماهيا الكيني، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية، في ليلة الاحتفال بتتويجه بدرع الدوري رقم 44 في تاريخه، والذي توج به في الموسم الماضي.

 

تمكن الاهلي، من تحقيق فوزًا سهلًا على فريق جورماهيا الكيني، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، بثلاثية نظيفة،  جاءت الأهداف خلال المباراة بواقع هدف في شوط الأول، سجله المدافع المخضرم رامي ربيعة، وهدفين فى شوط المباراة الثاني، من وسام أبو علي، ومسك الختام من طاهر محمد طاهر، فى فى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

 

الزمالك يتأهل لدور المجموعات بالكونفدرالية بعد فوزه على الشرطة الكيني

نجح الزمالك، فى تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي فريق الشرطة الكيني، بهدفين لهدف، فى إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد أن سبق له الفوز فى لقاء الذهاب، لينجح الأبيض، فى التأهل لدور المجموعات بالبطولة الكونفدرالية، ليستكمل رحلة الاحتفاظ بالكأس الغالية، حيث سبق له الفوز بها مرتين، كما أنه يحمل نسختها الأخيرة.

 

كما نجح الزمالك، فى بداية الشوط الثانى، بالتقدم على الفريق الضيف بهدفين نظيفين، كانت البداية في الدقيقة 55 من عمر المباراة للنجم احمد سيد زيزو، ثم بعدها بدقائق قليلة يأتى الماهر ناصر ماهر، ليعزز من تقدم الأبيض، بهدف ثانى، لم تمر 5 دقائق، حتى تمكن الفريق الضيف من تقليص الفارق بإحرازه الهدف الأول لفريقه، لتتحول النتيجة 2-1، لصالح الزمالك، ويصعد الأبيض بمجموع اللقائين.

 

657.jpg
الزمالك يحقق الفوز ذهابًا وإيابًا على الفريق الكيني

 

المنقذ "ماييلي" يقود السماوي للتأهل

حسم فريق بيراميدز، تأهله لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه بثلاثة أهداف لهدف، على فريق الجيش الرواندي، فى المباراة التي احتضنها ملعب الدفاع الجوي في إطار إياب دور الـ٣٢ من بطولة دوري أبطال أفريقيا، كما تعادل الفريقين فى مباراة الذهاب بهدف للكل، يتأهل الفريق السماوي، لدور المجموعات بدروي أبطال أفريقيا رسميًا.

 

 في شوط المباراة الأول، خلال المباراة المقامة بين بيراميدز، الجيش الرواندي، في إطار لقاءات دوري أبطال أفريقيا، تقدم الضيوف بهدف فى الدقيقة الـ7، ولكن جاءت الانفراجة من تسديدة محمد الشيبي، قبل ثوان من نهاية الشوط الأول ليتعادل الفريقين إيجابيًا.

 

نجح فيستون ماييلي، فى إحراز هدف التقدم للفريق السماوي فى منتصف الشوط الثاني، أمام فريق الجيش الرواندي، لتصبح النتيجة 1-2، لصالح فريق بيراميدز، ثم جاء كريم حافظ، ومن ركلة جزاء يضيف الهدف الثالث لفريق بيراميدز، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ليتأهل رسميًا بيراميدز، برفقة الأهلى، لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعد فوز الأحمر على فريق جورماهيا الكيني، ذهابًا وإيابًا بثلاثية نظيفة.

 

658.jpg
ماييلي منقذ السماوي

 

المصري البورسعيدي يتأهل لدور المجموعات بركلات الحظ

تأهل المصري البورسعيدي، لدور المجموعات بكأس الكونفدرالية، بعد فوزه على الهلال 3-5 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، في أحداث المباراة المقامة بين الفريقين، فى إياب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية، ليتأهل رسميًا الأخضر لدور المجموعات بالكونفدرالية.

 

حول فريق المصري البورسعيدي، تأخره بهدف للتقدم بثلاثية، في أحداث المباراة المقامة بين الفريقين، فى إياب دورالـ 32 من كأس الكونفدرالية،  كان التقدم للضيوف فى الدقيقة 14 بالنيران الصديقة، عندما سجله فى مرماه المدافع باهر المحمدي، ليعود صلاح محسن، بهدف للأخضر، ليتعادل الفريقين بهدف للكل، وتأتي الدقيقة 39 لتعلن عن تفوق المصري البورسعيدي، بالتخصص عن طريق صلاح محسن، ليخرج الشوط بتفوق الأخضر 1-2.

 

عزز المصري البورسعيدي، من تقدمه بثنائية، حين تمكن البديل فخر الدين بن يوسف، فى تسجيل الهدف الثالث للأخضر، وقبل نهاية المباراة عاد فريق الهلال الليبي، فى تسجيل الهدف الثاني، لتتكرر نتيحة مباراة الذهاب، ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح من نقطة الجزاء. 

 

659.jpeg
ركلات الحظ تخدم المصري البورسعيدي

 

موعد إجراء قرعة “دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية”

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ"كاف"، عن موعد إجراء قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، حيث تستكمل مباريات دور الـ 32 من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، على مدار اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر.

 

واستقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على موعد إجراء القرعة، على أن تكون يوم 7 أكتوبر القادم، وأعلن كاف عبر موقعه الرسمي سحب قرعتي دور المجموعات لدوري الأبطال والكونفدرالية، يوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر، أضاف أن موعد إجراء قرعة الكونفدرالية سيبدأ في الواحدة ظهرًا بتوقيت مصر، بينما يبدأ سحب قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا في الثانية ظهرًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق