وزير الخارجية: علينا الالتزام بمتطلبات الشعوب

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد وزير الخارجية  الدكتور بدر عبد العاطى على أنه لابد من الالتزام بمتطلبات الشعوب، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وذكر الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة أن مصر تؤكد التزامها بالعمل مع كافة الدول تعزيزا لمبدأ التعاون المشترك، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما اجتمع الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة مع "سيندي ماكين"المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وخلال اللقاء؛ أعرب الوزير عن التقدير للدور الهام الذي تضطلع به "ماكين" في إطار قيادتها لبرنامج الغذاء العالمي، والتطلع لأن تشهد فترة قيادتها للبرنامج تعزيزاً للتعاون القائم والعمل المشترك بين مصر والبرنامج.

تقديم كل الدعم اللازم لمكتب البرنامج للمساعدة على تنفيذ أنشطته في مصر

 مؤكداً على تقديم كل الدعم اللازم لمكتب البرنامج للمساعدة على تنفيذ أنشطته في مصر وفقاً لأولوياتنا المشتركة، والتطلع لقيام البرنامج بالحشد السريع للموارد اللازمة لتنفيذ مشروعات وبرامج الخطة الاستراتيجية في مصر، خاصةً فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية واللاجئين.

 

كما شهد اللقاء بحث الأوضاع في قطاع غزة، حيث عبر الوزير عن القلق من تطورات الأوضاع الإنسانية في القطاع، مندداً في هذا السياق بسياسات التجويع واستخدام الغذاء كسلاح حرب. 

 

وتناول اللقاء الجهود المصرية المبذولة على صعيد الدعم الإنساني لغزة من حيث المساعدات المقدمة من قبل الدولة المصرية مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والتسهيلات الممنوحة لحكومات الدول والجهات المانحة المختلفة لمساعدتهم على تقديم الدعم اللازم.

 

 مشيرا إلى الصعوبات اللوجستية التي يفرضها الجانب الإسرائيلي بالنسبة لإدخال المساعدات مما يعيق وصولها. 

 أهمية نفاذ المساعدات إلى الشعب الفلسطيني

وشدد على أهمية نفاذ المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بالكميات التي تلبي احتياجاته، وتكثيف البرنامج لأنشطته في قطاع غزة بما يخفف من الأزمة الإنسانية هناك.

 

كما اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع وزير خارجية أوغندا جيجي أودونجو على هامش المشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 

‎وتضمنت المقابلة مسارات وآفاق التعاون الثنائي بين القاهرة وكمبالا، وأهمية العمل على تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين والتنسيق فى كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق