وزير الداخلية اللبناني الأسبق: إسرائيل تعتدي على لبنان قبل وجود حزب الله

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد مروان شربل وزير الداخلية اللبناني السابق، أن العالم يجب أن يعلم أن وقف العدوان الإسرائيلية على غزة هو مفتاح تهدئة الأوضاع على الحدود اللبنانية.

وقال شربل، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "يجب أن يضغط العالم على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة، العالم لا يرى ماذا يحدث في غزة؟ ما الذي ينتظره العالم، الأمم المتحدة أظهرت فشلها".

وأضاف: "منذ شهرين اتخذت الأمم المتحدة قرارا بوقف إطلاق النار بالإجماع والولايات المتحدة لم تعترض ووقف نتنياهو وقال سأضع فيتو على قرار الأمم المتحدة، وسوف يستمر العدوان على غزة".

وتابع: "مصر وقفت أمام مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، نتنياهو يريد طرد الفلسطينيين من غزة والضفة ويعود بعدها إلى لبنان، وهو يريد استمرار الحرب حتى يبقى على كرسيه".

وواصل: "إسرائيل تعتدي على لبنان قبل وجود حزب الله، في السبعينات والستينات وفي 1982 لم يكن حزب الله موجود، قدمنا 30 ألف شكوى توثق انتهاك القرار 1701 ولم يجتمع مجلس الأمن مرة واحدة لمحاسبة إسرائيل".

وواصل: "القرار 1701 صدر حتى يمنع لبنان من الاعتداء على إسرائيل أم العكس؟ من يحتل الأراضي اللبنانية ومن يحتل 13 نقطة على الحدود ومن يحتل المناطق اللبنانية؟".

وذكر: "نحن كدولة لبنانية نريد أن نعزز الجيش اللبناني وأن نسلحه وإسرائيل والدول الأوروبية والولايات المتحدة كانوا يعترضون لمنع تسليح الجيش نحن لسنا هواه جمع أسلحة من هناك ومن هناك حتى حزب الله وحتى الطائفة الشيعية تريد تقوية الجيش اللبناني حتى يرتاحوا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق