حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة| أمطار على أغلب الأنحاء.. وسيول في هذه المناطق - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة| أمطار على أغلب الأنحاء.. وسيول في هذه المناطق - مصر النهاردة

الجمعة 26/أبريل/2024 - 07:58 ص

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الخبراء بشأن حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، حيث تشهد البلاد فرصا لسقوط أمطار على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، فيصبح الطقس مائلا للحرارة في النهار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويميل الطقس للبرودة في الليل على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد.

أمطار وسيول

ويسود القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، ونشاط للرياح بقمية 32 كم/س، والجو يصبح غائما جزئيًا.

بينما يسود السواحل الشمالية الغربية، فرص لسقوط أمطار خفيفة، ورياح نشطة بقيمة 34 كم/س، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، يسودها نشاط للرياح بمعدل 34 كم/س أيضًا، فيما تصبح الأجواء غائمة جزئيًا.

أما جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تشهد فرصا لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أيحانًا، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، فيما تصبح الرياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة بقيمة 36 كم/س.

أما شمال الصعيد فيشهد نشاطا للرياح مثيرا للرمال والأتربة بمعدل 40 كم/س، بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار من خففية إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على بعض المناطق، وجنوب الصعيد يشهد فرصا لسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، ونشاطا للرياح أيضًا مثير للرمال والأتربة بقيمة 40 كم/س.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 26 إبريل 2024:

·   القاهرة الكبرى: العظمى 29، الصغرى 17.

·   الإسكندرية: العظمى 23، الصغرى 16.

·   العلمين الجديدة: العظمى 22، الصغرى 15.

·   أسوان: العظمى 39، الصغرى 25.

·   الوادي الجديد: العظمى 36، الصغرى 23.

·   أبوسمبل: العظمى 40، الصغرى 26.

·   شرم الشيخ: العظمى 36، الصغرى 25.

·   رفح: العظمى 23، الصغرى 17.   

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق