تقارير: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيري بمحافظة النبطية في الجنوب اللبناني

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها عن وجود غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيري بمحافظة النبطية في الجنوب اللبناني.

 

كشف حزب الله عن اغتيال جيش الاحتلال أحد عناصره في غارات إسرائيلية على الجنوب اللبناني، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي عن الدخول في مرحلة جديدة من القتال وسنعمل على تكثيف الهجمات في لبنان خلال الأيام المقبلة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي على أنه يعمل على تكثيف الهجمات في لبنان خلال الأيام المقبلة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إزالة التهديدات ضد إسرائيل

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي سنواصل عملياتنا لإزالة التهديدات ضد إسرائيل وتمكين سكان الشمال من العودة إلى منازلهم، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفاددت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أفاد إعلام لبناني أن رسائل نصية أرسلت على هواتف اللبنانيين تحذرهم من البقاء في مواقع يدعي الاحتلال أنها تحتوي على أسلحة لحزب الله، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

من ناحيته؛ أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج على أن  المساس بأمن لبنان هو مساس بأمن المنطقة.

 

جاء ذلك خلال بيان مشترك بمناسبة لقاء وزيري خارجية جمهورية مصر العربية وجمهورية لبنان على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وناقش الوزيران التطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة ما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية، واستمرار الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

المساس بأمن لبنان هو مساس بأمن المنطقة

أدان الوزيران العدوان على الأراضي اللبنانية، ودعيا لاحترام سيادة وسلامة لبنان. ومن جانبه أكد الوزير عبد العاطي على أن المساس بأمن لبنان هو مساس بأمن المنطقة. 

 

ووجه شكر الوزير بو حبيب نظيره المصري على موقف مصر الداعم للبنان وحكومته في مواجهة العدوان والتهديدات الإسرائيلية بالاجتياح البري.

 

كما اتفق الوزيران على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المستمر واضطلاع الدول الفاعلة بدورها في هذا الصدد، وللحيلولة دون توسع المواجهات وتحولها إلى صراع إقليمي واسع النطاق. وشددا على أهمية تحرك المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتنفيذ قرارات كل من الجمعية العامة ومجلس الأمن وإصدار قرار ملزم لإسرائيل من مجلس الأمن لوقف عدوانها على كل من الأراضي الفلسطينية واللبنانية بشكل فوري.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق