تعاون ثنائي بين مصر وحلف الناتو.. وزارة الخارجية ترأس جلسة مشاورات مع مبعوث سكرتير عام حلف شمال الأطلنطي

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد السفير عمرو الجويلي مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي جلسة مشاورات، بمشاركة الجهات الوطنية، مع السفير خافيير كولومينا القائم بأعمال سكرتير عام حلف شمال الأطلنطي "الناتو" للشئون السياسية والسياسة الأمنية في أولى زيارته للمنطقة منذ توليه منصبه الجديد كمبعوث سكرتير عام الحلف للجوار الجنوبي.

وزارة الخارجية ترأس جلسة مشاورات مع مبعوث سكرتير عام حلف شمال الأطلنطي للجوار الجنوبي

وتناولت المشاورات التعاون الثنائي بين مصر وحلف الناتو، بما في ذلك "برنامج الشراكة المُصمم بشكل فردي"، و"خطة عمل الحلف للجوار الجنوبي".

432.jpg
 وزارة الخارجية ترأس جلسة مشاورات مع مبعوث سكرتير عام حلف شمال الأطلنطي للجوار الجنوبي
433.jpg
434.jpg
وزارة الخارجية ترأس جلسة مشاورات مع مبعوث سكرتير عام حلف شمال الأطلنطي للجوار الجنوبي

 وأكد الوفد المصرى الُمشارك الانفتاح على التشاور مع جميع الأطراف لتحقيق الاستقرار الإقليمى وصيانة السلم والأمن الدوليين، وهو ما تعكسه كثافة الزيارات الخارجية واستقبال الوفود الزائرة.

وفي سياق منفصل، أكد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المساس بأمن لبنان هو مساس بأمن المنطقة، لافتا إلى أن السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في الشرق الأوسط هو إنهاء الحرب فى غزة والعدوان على لبنان، وجاء ذلك خلال لقاء مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وزير خارجية لبنان: نشكر مصر على موقفها الداعم للبنان في مواجهة العدوان والتهديدات الإسرائيلية بالاجتياح البري

وخلال اللقاء ناقش الوزيران التطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة ما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية، واستمرار الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وأدان الوزيران العدوان على الأراضي اللبنانية، ودعيا لاحترام سيادة وسلامة لبنان. ومن جانبه أكد الوزير عبد العاطي على أن المساس بأمن لبنان هو مساس بأمن المنطقة. كما شكر الوزير بو حبيب نظيره المصري على موقف مصر الداعم للبنان وحكومته في مواجهة العدوان والتهديدات الإسرائيلية بالاجتياح البري.

كما اتفق الوزيران على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المستمر واضطلاع الدول الفاعلة بدورها في هذا الصدد، وللحيلولة دون توسع المواجهات وتحولها إلى صراع إقليمي واسع النطاق. وشددا على أهمية تحرك المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتنفيذ قرارات كل من الجمعية العامة ومجلس الأمن وإصدار قرار ملزم لإسرائيل من مجلس الأمن لوقف عدوانها على كل من الأراضي الفلسطينية واللبنانية بشكل فوري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق