مصر تسدد 1.2 مليار دولار من متأخرات شركات النفط الأجنبية

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت مصادر حكومية عن، أن الحكومة المصرية سددت 1.2 مليار دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية المتأخرة البالغة 3.2 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي عوضاً عن أكتوبر المقبل.

مصدر حكومي: الحكومة ستسدد المستحقات البالغة 3.2 مليار دولار على 3 أقساط خلال السنة المالية الحالية

وسبق وقال مصدر حكومي، إن الحكومة ستسدد المستحقات البالغة 3.2 مليار دولار ويرصدها تحيا مصر على 3 أقساط خلال السنة المالية الحالية، على أن يكون أول قسط بقيمة 1.2 مليار دولار في أكتوبر المقبل.

حكومة مصر تسدد 1.3 مليار دولار من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية بنهاية شهر يونيو

وسددت حكومة مصر 1.3 مليار دولار كدفعة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة بالبلاد بنهاية شهر يونيو.

مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مجال استكشاف واستخراج النفط والغاز تبلغ نحو 4.5 مليار دولار

وبلغت مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مجال استكشاف واستخراج النفط والغاز لدى الهيئة المصرية العامة للبترول نحو 4.5 مليار دولار.

مصر حققت صادرات بترولية بلغت قيمتها 2.6 مليار دولار

في سياق مختلف، كشف مركز التجارة الدولي عن تقريراً حديثاً يسلط الضوء على موقع مصر في مجال تصدير البترول الخام خلال عام 2023، حيث أظهر التقرير أن مصر حققت صادرات بترولية بلغت قيمتها 2.6 مليار دولار، وعلى الرغم من أن هذا الرقم يمثل إنجازاً ملحوظاً، إلا أن مصر تحتل المرتبة التاسعة على المستوى العربي في هذا المجال.

وأوضح التقرير، أن الدول العربية العشر الأكثر تصديراً للبترول الخام تتصدرها المملكة العربية السعودية، التي حافظت على ريادتها بصادرات تجاوزت قيمتها 212 مليار دولار. تلتها الإمارات العربية المتحدة، التي سجلت صادرات بقيمة 111 مليار دولار، ثم العراق الذي حقق صادرات بقيمة 100 مليار دولار.

وجاءت في المرتبة الرابعة، الكويت بصادرات بلغت 42 مليار دولار، تليها ليبيا وعمان، اللتان سجلتا كلاً منهما صادرات بقيمة 30 مليار دولار. ومن ثم، قطر التي حققت صادرات بقيمة 23 مليار دولار، ثم الجزائر بمبيعات وصلت إلى 16 مليار دولار.

صادرات مصر من البترول الخام تصل إلى 2.6 مليار دولار

وأظهر التقرير أن مصر في المرتبة التاسعة فصادراتها من البترول الخام وصلت إلى 2.6 مليار دولار، وهو ما يعكس قدرتها على المنافسة في سوق النفط العربي والعالمي، وفي المرتبة العاشرة، سجلت السودان صادرات بترولية بلغت قيمتها 1.1 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق