توجيهات هامة يصدرها مدير تعليم الجيزة في ثاني أيام الدراسة

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 03:59 مساءً

وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة

وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة

كتب : محمود الطحاوي

أجرى أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، جولة تفقدية شملت إدارتي أكتوبر والحوامدية، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة، حيث قام بتفقد مدرستي الحي الثاني الرسمية لغات وسعد بن أبي وقاص الرسمية لغات التابعتين لإدارة أكتوبر التعليمية، وكان في استقباله فاتن مدكور، مدير عام الإدارة.

كما زار وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، مدرستي الشهيد محمد راشد سعد الابتدائية، وأم خنان الإعدادية بنين، بإدارة الحوامدية التعليمية، وكان في استقباله محمد قطب، مدير عام الإدارة.

خلال الجولة، حرص أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على التأكد من سير العملية التعليمية وفقًا للقرارات والتعليمات الوزارية، وتابع موقف توزيع الكتب المدرسية، وتنفيذ الحلول لتقليل كثافة الفصول وسد العجز في المعلمين. 

كما اطلع على الأثاث المدرسي وتوفره لراحة الطلاب، مع التأكيد على نظافة الفصول ودورات المياه، وتطبيق الجداول والقوائم بشكل صحيح.

وفي إطار توصياته، شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على ضرورة الاهتمام بالإشراف العام داخل المدرسة وتنفيذه بدقة لضمان سلامة الطلاب، مع تفعيل دور الأمن المدرسي بشكل حاسم. 

وأكد على أهمية استمرار المتابعات الميدانية من مديري ووكلاء عموم الجيزة لضمان استقرار العملية التعليمية، مشددًا على عدم التهاون مع أي تقصير، وتطبيق أعلى درجات الشفافية والعدالة.

كما دعا أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لتحقيق بيئة تعليمية ممتعة عبر تقليل كثافة الفصول، وسرعة التعامل مع أي شكاوى أو معوقات لضمان استمرارية التعليم بسلاسة. 

وأشار إلى ضرورة التعاون مع رؤساء الأحياء لإزالة أي إشغالات محيطة بالمدارس، وتفعيل سجل الزيارات والمتابعات بدقة وشفافية.

جدير بالذكر، تحت رعاية وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، تم افتتاح معرض منتجات التعليم في مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وحضر الافتتاح أشرف سلومة، مدير تعليم الجيزة، وسمية الخطيب، وكيل المديرية، والدكتورة صفاء القزاز، مدير عام التعليم الفني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق