مهرجان القاهرة السينمائي و«التعاون الإسلامي» يطلقان جائزة بـ250 ألف جنيه لأفضل فيلم عن فلسطين

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 7:21 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 7:21 م

التقى رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الفنان حسين فهمي، بالدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، والفنان مصطفى شعبان مستشار رئيس الاتحاد للشئون الفنية في مقر المهرجان.

وتم الاتفاق على تقديم الاتحاد جوائز مالية قدرها ربع مليون جنيه لأفضل فيلم سينمائي يناقش الأحوال والمعاناة الإنسانية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في ظل الأحداث الجارية، حيث أثمر اللقاء عن تقديم ثلاث جوائز تشمل الإنتاج والسيناريو والإخراج.

من جانبه رحب الفنان حسين فهمي، بالتعاون المثمر والبناء مع اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمه التعاون الإسلامي، مؤكدا اتفاق الرؤى مع الاتحاد في دعم الأفلام التي تعبر عن المعاناة الإنسانية للمواطن الفلسطيني.

وأكد الدكتور عمرو الليثي، حرص الاتحاد منذ نشأته على دعم الأعمال التي تدعم القضية الفلسطينية، وتكشف معاناة المواطن الفلسطيني.

فيما عبر الفنان مصطفى شعبان، مستشار رئيس الاتحاد، عن سعادته واحتفاؤه بتعاون الاتحاد مع مهرجان بحجم مهرجان القاهرة السينمائي.

يذكر أن اتحاد إذاعات دول منظمة التعاون الإسلامي قد قدم جوائز مالية لأهم الأعمال الدرامية التي تخدم القضية الفلسطينية التي قدمت في العديد من المهرجانات العربية والدولية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق