جهاز الشروق: دراسة 11 ألف طلب تقنين للأراضي المضافة.. و4000 متاح التعامل عليهم - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جهاز الشروق: دراسة 11 ألف طلب تقنين للأراضي المضافة.. و4000 متاح التعامل عليهم - مصر النهاردة

الجمعة 26/أبريل/2024 - 11:47 ص

عقد المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، اجتماعًا مع ممثلي منطقتي الرابية والسلام، وهما من المناطق المضافة لامتداد المدينة، للاستماع إلى شكواهم وآرائهم بشأن توفيق الأوضاع، وذلك بحضور مسئولي الجهاز.

تقنين الأراضي 

وأوضح المهندس علي سعد، أن الاجتماع تناول مناقشة العديد من النقاط، وشمل الجانب الإداري لسير دراسة الملفات واعتماد إجراءات التقنين، وبالجانب التنفيذي، خطوات التنمية للمناطق.

وذكر رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه بالنسبة للإجراءات الإدارية فإن الجهاز درس تقريبًا ما يزيد على نصف الطلبات المقدمة، والتي تزيد على 20 ألف طلب، حيث تمت دراسة 11 ألف طلب منها، وهناك 4 آلاف طلب متاح التعامل مع أصحابها، و7 آلاف طلب يوجد بها بعض التدخلات خاصة بتسلسل الملكية وبعض العوائق الأخرى، حيث تم التواصل مع أصحاب هذه الطلبات حرصًا من الجهاز على العملاء، بدلًا من إلغاء الطلبات، حيث ستتم الدراسة باستفاضة والتحري والدقة لصالح العملاء مراعاةً للبعد الاجتماعي.

واستعرض رئيس الجهاز خطة التنمية، موضحا أنه خلال عام تم الحصول على الموافقات الخارجية من الجهات المختصة لتنفيذ مشروع تمهيد الطرق والمداخل بالرابية، وجارٍ أيضًا تنفيذ خط المرافق الرئيسي للمياه النقية بالتوازي مع طرح مشروع لتنفيذ الطرق والصرف والمياه، ومشروع آخر للطرق بالسلام، وقرب إسناد تلك الأعمال لشركات المقاولات المتخصصة.

ووعد رئيس الجهاز بأنه خلال الفترة المقبلة، ستتم مضاعفة الدراسة للطلبات والنشر عبر صفحة الجهاز لمزيد من أسماء أصحاب الطلبات المعتمد التعامل معهم بعد دراستها.

وفي ختام اللقاء، عبر ممثلو المناطق عن سعادتهم بحسن الاستقبال وسعة الصدر في الرد على جميع الاستفسارات، مؤكدين أن ملف المناطق المضافة يسير وفق إجراءات وخطوات تم الإعداد لها، ويعتبر من أهم الملفات عند الجهاز، ويراعى فيها أيضًا صالح حائزي المساحات الصغيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق