الأرصاد تكشف تغيرات حالة الطقس مع بداية فصل الخريف 24 سبتمبر 2024

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مع بداية فصل الخريف، عن ظهور أولى بشائر التغيرات الجوية، حيث بدأت هذه التغيرات بالتأثير على حالة الطقس، خصوصًا خلال ساعات المساء والليل.

تغيرات حالة الطقس ليلًا

وفقًا للتقرير الصادر عن الأرصاد الجوية، ستشهد المحافظات والمدن المطلة على البحر المتوسط، بالإضافة إلى شمال وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، تغيرات تدريجية في درجات الحرارة. 

ومن المتوقع أن ينخفض متوسط درجات الحرارة الصغرى بمعدل يتراوح بين 10 إلى 12 درجة عن درجات الحرارة العظمى المسجلة خلال ساعات النهار.

ملامح الطقس في المساء

  • طقس معتدل ومائل للبرودة أحيانًا خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى ساعات الصباح الباكر.

التوقعات للنصف الأول من الخريف

  • ستستمر التغيرات في درجات الحرارة، مع ازدياد الفارق بين القيم العظمى نهارًا والصغرى ليلًا حتى منتصف فصل الخريف (بعد نحو 6 أسابيع).
  • مع بدء النصف الثاني من فصل الخريف، ستنخفض درجات الحرارة العظمى بشكل ملحوظ بمعدل يتراوح بين 8 إلى 9 درجات، حيث ستستمر في الانخفاض التدريجي حتى بداية فصل الشتاء في 22 ديسمبر المقبل.

درجات الحرارة المسجلة ليلًا

جاءت درجات الحرارة الصغرى ليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى كما يلي:

المنطقة درجة الحرارة (°C)
القاهرة 24
العاصمة الإدارية 23
6 أكتوبر 24
بنها 22
دمنهور 22
وادي النطرون 23
الزقازيق 22
شبين الكوم 22
الإسماعيلية 21
السويس 23
العلمين 22
الإسكندرية 23
مطروح 22
بورسعيد 23
دمياط 23

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق