هل ترتفع الحرارة مجددًا؟.. بشائر سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عدة بشائر سارة وجهها مسئولي هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين خلال الساعات الماضية بشأن حالة الطقس التي تسيطر على البلاد خلال الفترة في ظل الانخفاض المستمر لدرجات الحرارة.

 

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تغيرات تدريجية تحدث في قيم الحرارة الصغرى، على المحافظات والمدن المطلة على البحر المتوسط، وشمال وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، وصولا إلى محافظات شمال الدلتا، حيث نشهد انخفاضا ما بين 10 إلى 12 درجة، عن قيم الحرارة العظمى المسجلة خلال ساعات النهار، حيث يسود طقس معتدل ومائلا للبرودة أحيانا خلال ساعات الليل المتأخرة، وحتى ساعات الصباح الأولى.

وأشارت الأرصاد الجوية، أن التغيرات في قيم الحرارة الصغرى، ستزيد انخفاضا خلال الأسابيع المقبلة، حيث يزداد الفارق بين القيم العظمى نهارا والقيم الصغرى ليلا، حتى منتصف فصل الخريف، أي بعد نحو 6 أسابيع، ومع النصف الثاني من فصل الخريف، تبدأ درجات وقيم الحرارة العظمي في الانخفاض بشكل ملحوظ بين 8 إلى 9 درجات، وتظل تنخفض بشكل تدريجي حتى بداية فصل الشتاء جغرافيا، في 22 ديسمبر المقبل.

 

انخفاض درجات الحرارة

وحول هذا الأمر، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع بداية فصل الخريف يوم الأحد الماضي، بدأت تنخفض قيم درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خاصة فى فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن قيم درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، موضحة أنه من المتوقع أن تصل العظمي على القاهرة الكبري إلى 32 درجة مئوية نهارا، نتيجة الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرورا إلى البحر المتوسط، وإمتداد لمنخفض جوي لطبقات الجو العليا.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة مازالت موجودة فى الجو، وتجعلنا نشعر المزيد من ارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أنها تقل تدريجيا مع تقدم فصل الخريف، وتكون درجات الحرارة معتدلة، مشيرة إلى أنه على مدار هذا الأسبوع تستمر درجات الحرارة على هذا المعدل، متابعة أنه بالأسبوع القادم يومي الأحد والأثنين، هناك ارتفاعات طفيفة جدا فى درجات الحرارة وسريعة، وتعود مرة أخري إلى الإعتدال.

ونصحت المواطنين، بأخذ الحذر من نوعية الملابس بشكل جيد، خاصة فترة الصباح الباكر أو ساعات الليل المتأخر، والقيادة بهدوء تام بسبب الشبورة المائية، والمتابعة المستمرة لنشرة الأرصاد الجوية.

 

هل ترتفع الحرارة مجددًا؟

وفي نفس السياق، قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إنه بداية من الأسبوع القادم ستتعرض البلاد لمرتفع جوي، سيعمل على ارتفاع درجات الحرارة.

وكشف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري وحالة الطقس، لافتا إلى إن درجات الحرارة خلال الفترة الحالية معتدلة بشكل كبير، حيث أن درجات الحرارة تتراوح مابين 32 و33.

وأشار عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة ليلا عادت للانخفاض والاعتدال، بالإضافة إلى وجود نشاط خفيف للرياح، وذلك نتيجة تأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، موضحًا أنه لا يوجد اي فرص لتساقط الأمطار على المحافظات اليوم، منوها بأن سرعات الرياح على البحر المتوسط معتدلة بشكل كبير، لذلك ارتفاع الأمواج معتدلة، محذرا من ارتفاع امواج البحر الأحمر، وضرورة توخي الحذر.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق