بنك قناة السويس يطرح شهادة الحصاد بعائد متغير يصل إلى 27%

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرح بنك قناة السويس، شهادة ادخار تحت مسمى شهادة الحصاد ومدتها 3 سنوات وبالجنيه المصري وبسعر عائد يصل إلى 27%.

الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار ذات العائد المتغير الحصاد ولمدة 3 سنوات

ويصل الحد الأدنى الذي يرصده تحيا مصر لشراء شهادة الادخار ذات العائد المتغير الحصاد ولمدة 3 سنوات بالجنيه المصري الف جنيه، ويحق للأفراد الطبيعيين شرائها، ومعدل العائد عليها متغير.

احتساب العائد على الشهادة بشكل يومي أو شهري

وأوضح أنه من الممكن احتساب العائد على الشهادة بشكل يومي أو شهري، وفي حالة طلب احتساب العائد بشكل يومي يتم حسابه بحسب سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري مطروحاً منه 0.75% اى حاليا سيكون سعر الفائدة على الشهادة في حالة صرف العائد يومي 26.5%.

في حالة احتساب العائد بشكل شهري يحسب سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري مطروحاً منه 0.25%

وتابع، أنه في حالة احتساب العائد بشكل شهري، يحسب سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري مطروحاً منه 0.25% اى حاليا يبلغ سعر الفائدة على الشهادة في حالة صرف العائد شهريا 27%، ويتم احتساب العائد من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، ولا توجد رسوم إصدار، ويمكن الحصول على قرض يصل إلى 90% من قيمة الشهادة، بجانب امكانية الحصول على بطاقات بنك قناة السويس الائتمانية بدون رسوم الإصدار للسنة الأولى.

المستندات المطلوبة لشراء شهادة الحصاد

وتتضمن المستندات المطلوبة لشراء الشهادة: نسخة من مستند تحقيق الشخصية ساري للمصريين أو جواز سفر ساري للأجانب، ويجب تقديم الأصل، وللقصر أصل شهادة الميلاد للقصر، وفاتورة الكهرباء، فاتورة الهاتف.

من جانبه، كان كشف بنك قناة السويس، عن إتمام صفقة تخارجه من شركة الشروق للأسواق والمحلات التجارية أسواق الشريف وذلك في ضوء صفقة استحواذ على كامل أسهم رأسمال الشركة من جانب مجموعة فريش إلكتريك للأجهزة المنزلية.

وقال البنك، في بيان للبورصة المصرية، أن نسبة مساهمته في شركة أسواق الشريف تتمثل في عدد أسهم 188.7 ألف سهم تعادل 39.66%، وتم بيع الجزء الأول من صفقة التخارج بنسبة 40% متمثلة في عدد 75.5 ألف سهم بقيمة بيعية قدرها 38.1 مليون جنيه بسعر تنفيذ 504.43 جنيه للسهم، وسيتم تنفيذ الجزء الثاني من الصفقة فور انتهاء المشتري من سداد دفعات كامل ثمن الجزء الثاني من الأسهم المباعة (113.2 ألف سهم تمثل 60% من الأسهم المباعة بقيمة 57.1 مليون جنيه بنفس سعر السهم للجزء الأول.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق