مصر تنتهي من حفر 9 آبار استكشافية باستثمارات 400 مليون دولار

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال المهندس أشرف بهاء الدين رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، إنه تم الانتهاء في مناطق امتياز البحر الأحمر من المعالجة النهائية لبيانات المسح السيزمي في مرحلته الأولى والتي أظهرت مؤشرات إيجابية، وتم حفر 9 آبار استكشافية جديدة باستثمارات نحو 40 مليون دولار وساهمت في تحقيق نتائج إيجابية لدعم الإنتاج خاصة من حقل شمال شمال جيسوم لشركة بتروجلف بخليج السويس.

أوضح خلال أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023- 2024 ، أن هناك 11 اتفاقية سارية بمساحة إجمالية 45 الف كم2، وفق بيان رسمي، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024.

وفي مجال توصيل الغاز الطبيعي بصعيد مصر ارتفع عدد الوحدات التي وصلها الغاز الطبيعي منذ بدء النشاط الي اكثر من 2 مليون وحدة سكنية و نحو 8400 منشاة تجارية و186 مصنعًا، كما تم تدفيع الغاز إلى 176 قرية حتي الآن بالصعيد في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وارتفع عدد محطات تموين السيارات بالغاز في الصعيد إلى نحو 140 محطة و24 مركز تحويل.

وفي مجال كفاءة استخدام الطاقة وخفض الانبعاثات أدت المشروعات المنفذة في مناطق الشركة إلى تحقيق خفض في استهلاك الطاقة النوعي بنسبة 8% عن العام السابق و تخفيض الانبعاثات الكربونية بنحو 37 ألف طن، كما تم استعراض ماتم تنفيذه من مشروعات لاستخلاص غاز الشعلة بشركات جنوب لحماية البيئة واستخدامه في توليد الطاقة.

وتم تحقيق 1.9 مليون ساعة عمل آمنة خلال العام بالشركة في ضوء تطبيق اعلي معايير السلامة والصحة المهنية والالتزام التام بتطبيق اشتراطات البيئة وخاصة تقليل الانبعاثات الكربونية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق