دراسة كارثية تكشف 200 مادة كيميائية مرتبطة بسرطان الثدي في أغلفة المواد الغذائية

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت دراسة جديدة نُشرت في مجلة Frontiers in Toxicology من أن الأطعمة المعبأة في أغلفة بلاستيكية أو حاويات ورقية قد تحتوي على نحو 200 مادة كيميائية ترتبط بسرطان الثدي.

دراسة تكشف وجود مواد كيميائية خطرة في تغليف الأطعمة

ركزت الدراسة على إنشاء قاعدة بيانات شاملة للمواد الكيميائية المستخدمة في تغليف الأغذية، استنادًا إلى معلومات مأخوذة من آلاف الأبحاث العلمية المنشورة. 

من خلال هذه القاعدة، حدد الباحثون 143 مادة كيميائية مرتبطة بسرطان الثدي في مواد التغليف البلاستيكية، بالإضافة إلى 89 مادة كيميائية أخرى تم العثور عليها في حاويات الورق.

وأشارت الدراسة إلى أن بعض المواد الكيميائية الخطرة، مثل PFAS، والبيسفينول، والفثالات، يمكن أن تنتقل من مواد التغليف إلى الطعام، مما يؤدي إلى تعرض الناس لهذه المواد عند تناولهم لتلك الأطعمة. 

وأكد الباحثون أن هناك أدلة قوية على أن البشر يتعرضون بشكل منتظم لـ 76 من هذه المواد الكيميائية المسببة للسرطان من خلال نظامهم الغذائي.

على الرغم من وجود تنظيمات في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين وأمريكا الجنوبية، فإن هذه المواد الكيميائية لا تزال تجد طريقها إلى تغليف المواد الغذائية، مما يثير المخاوف حول سلامة الأغذية المتاحة للمستهلكين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق