محافظ البحر الأحمر يعلن ضبط سيارة نقل تلقي مخلفات طبية بصناديق القمامة وإحالة السائق للنيابة

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كمال رشاد
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 10:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 10:22 م

- المحافظ: معاقبة جميع الخارجين على القانون حرصًا على سلامة وصحة وحياة المواطنين

 


أعلن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، عن ضبط سيارة نقل تلقي مخلفات طبية بصناديق القمامة بمدينة الغردقة، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال سائق السيارة.

تابع المحافظ: يأتي ذلك في ضوء التوجيهات المستمرة بالمرور الدائم داخل المدن وبتعليمات استمرار أعمال ضبط المخالفات داخل الغردقة، موضحًا أن حي جنوب قام اليوم بضبط سيارة نقل مخلفات طبية خطرة تقوم بإلقاء المخلفات داخل صناديق القمامة بشوارع الحي، وقام رئيس حي جنوب على الفور بإبلاغ الجهات المختصة من مديرية الصحة التي قامت باستجابة سريعة وإرسال سيارة مخصصة لنقل النفايات. كما تم إبلاغ جهاز شؤون البيئة بالمحافظة لعمل المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى التحفظ على السيارة لاتخاذ ما يلزم وإحالة الواقعة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة، مشددًا على معاقبة جميع الخارجين على القانون حرصًا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.

ناشد المحافظ المواطنين بضرورة عدم السماح لذوي النفوس الضعيفة بإلقاء مثل هذه المخلفات الخطرة داخل صناديق القمامة والإبلاغ عنهم فورًا، حيث يرتطم عمال النظافة بهذه المخلفات وسط القمامة، نتيجة اختلاط المخلفات الطبية الخطرة والعادية بشكل عشوائي، مما يهدد صحة عمال جمع القمامة وجميع سكان المناطق المحيطة، ويعرضهم لخطر الإصابة أو العدوى بالأمراض المختلفة الخطيرة وكذلك أسرهم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق