تضامن المنيا: توزيع مئات الوجبات وسداد مديونيات الغارمات ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 10:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 10:22 م

أعلن ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، أن الوزارة قامت بتنفيذ عدد من الأنشطة الخيرية في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضح أن هذه الجهود تأتي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات المجتمعية لتخفيف الأعباء عن الأسر الأكثر احتياجًا.

وأشار بخيت إلى أنه تم توزيع 300 وجبة ساخنة متكاملة، تشمل الخضار، الأرز، البروتين (لحوم)، بالإضافة إلى ثمرة فاكهة. وأُعدت هذه الوجبات باستخدام أدوات نظيفة وصديقة للبيئة في قرية بني عبيد بمركز أبو قرقاص. كما أضاف أنه تم إنهاء مديونيات ثلاث حالات غارمات بعد التفاوض مع الدائنين، وجارٍ العمل على تسوية مديونيات 8 حالات أخرى.

إلى جانب ذلك، تم استقبال حالات مرضية تحتاج إلى دعم طبي غير متوفر ضمن التأمين الصحي أو على نفقة الدولة، وتم توفير علاج شهري لحالتين.

كما قامت جمعية الأصدقاء بالمنيا بتوزيع 100 حقيبة مدرسية للأطفال الأيتام، في حين وزعت مؤسسة الفاروق للتنمية حوالي 40 حقيبة مدرسية. بالإضافة إلى ذلك، تم توزيع شنط غذائية تحتوي على لحوم، أرز، وحلوى المولد النبوي، إلى جانب 200 وجبة مطهية في قرى النويرات والمطاهرة.

واختتم بخيت بالإشارة إلى أن أنشطة ترفيهية للأطفال أُقيمت في قصر الثقافة، حيث تم توزيع هدايا ضمن الجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لدعم مؤسسات الدولة في تحسين جودة حياة المواطنين، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق