رئيس جامعة الزقازيق يشارك بحفل تخرج برامج المنح الجامعية المصرية الأمريكية للتنمية الدولية

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شارك الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعه الزقازيق اليوم الثلاثاء فى حفل تخرج برامج المنح الخاصة المصرية الأمريكية المقدمة من الوكالة الأمريكية بالقاهرة وهيئة أميديست، والتي شملت:- برنامج منح الجامعات الحكومية المنبثق من مبادرة مصر ـ الولايات المتحدة للتعليم العالي، وبرنامج مراكز التميز للزراعة والمياه، وبرنامج المنح الجامعية، وبرنامج رواد وعلماء مصر.
شهد الحفل عددًا من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة، وتم استقبال  "الدفعة الأولى والثانية من برنامج رواد وعلماء مصر" والدفعة الرابعة والخامسة من برنامج "المنح الجامعية"، والاحتفال بتخرج الدفعة "الخامسة من برنامج منح الجامعات الحكومية"المنبثق من مبادرة مصر ـ الولايات المتحدة للتعليم العالي والدفعة الأولى من برنامج " المنح الجامعية" والدفعة الأولى من برنامج " مراكز التميز للزراعة والمياه".

قال الدكتور أيمن عاشور قائلًا: إن خريجي هذه البرامج هم قادة المستقبل، حيث تدعم الوزارة دورهم في سوق العمل وتسهم في رفع درجة الوعي المجتمعي إلي جانب إتاحة فرصة التأثير في الاقتصاد المصري عبر العديد من التخصصات الحياتية المختلفة، كما أشار إلى أن أهم جوانب هذا المشروع تكمن في الحرص على الإدماج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة؛ مناشدًا بضرورة تشجيع الجامعات المصرية على تقديم كافة سبل الدعم لهم.
من جانبه أعرب الدتور خالد الدرندلي عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية والتي تهدف إلي دعم الطلاب المتفوقين والمتميزين وتحفيزهم على البحث العلمي والابتكار ومواكبة التقنيات الحديثة.

كما أكد رئيس الجامعة أن هذه البرامج تُعَد فرصًا تعليمية تتسم بالتميز وريادة الأعمال والإعداد الجيد لسوق العمل للشباب الموهوبين لتمكينهم من الحصول على تعليم عالٍ يُسْهِم في بناء مجتمع مثقف ومتقدم وتساعدهم فى دخول سوق العمل بمختلف المجالات.

وفي ختام الاحتفالية تم تكريم الطلاب تقديرًا لإنجازاتهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق