ترودو: مقتل نساء وأطفال في لبنان يبعث على القلق الشديد

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

دعا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، إلى خفض التصعيد في الأعمال القتالية بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، وقال إن مقتل نساء وأطفال في لبنان أمر يبعث على قلق شديد.

وضربت إسرائيل أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان فيما استهدفت الجماعة المتحالفة مع إيران منشآت عسكرية في شمال إسرائيل، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن شهد لبنان أمس الاثنين سقوط أكبر عدد من القتلى في يوم واحد منذ عقود.

أرواح المدنيون

قال ترودو للصحفيين في نيويورك حيث يحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: “نحن بحاجة إلى حماية المدنيين. يجب أن يتوقف العنف”، وفق وكالة رويترز.

وأضاف: “يتعين على إسرائيل وحزب الله خفض التصعيد. ويجب حماية أرواح المدنيين، والتأكد من أننا نتحرك صوب السلام والاستقرار في المنطقة بأكملها”.

558 شهيدًا

في وقت سابق الثلاثاء، قال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، إن 558 شهيدًا هي حصيلة الغارات التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس الاثنين، منهم 50 طفلًا و94 امرأة، وإصابة 1835.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف أهدافًا لحزب الله في جنوب وشرق وشمال لبنان، تشمل منصات إطلاق صواريخ ومراكز قيادة وبنية تحتية للمسلحين، وأضاف أن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت نحو 1600 هدف لحزب الله في جنوب لبنان وسهل البقاع.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق