الهند تعلن إصابة أول حالة بسلالة الجديري الجديدة.. تفاصيل

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهند عن أول حالة إصابة بسلالة Mpox Clade 1 الجديري شديدة العدوى، مما تسبب في زيادة القلق بين السلطات الصحية. يأتي هذا التطور في أعقاب إعلان منظمة الصحة العالمية مؤخرًا، والتي صنفت سلالة Mpox Clade 1 على أنها حالة طوارئ صحية عامة بسبب انتشارها السريع وإمكانية تسببها في مرض شديد، وتمثل الحالة المكتشفة إنجازًا مهمًا للصحة العامة حيث تكافح الهند ظهور هذه السلالة.

تم تحديد الحالة في ولاية كيرالا

وحسب ما رصد موقع تحيا مصر، كان المريض رجلاً يبلغ من العمر 38 عامًا من منطقة مالابورام بولاية كيرالا، وقد عاد مؤخرًا إلى الهند من الإمارات العربية المتحدة. ووفقًا لمصادر رسمية، فإن الرجل في حالة مستقرة حاليًا ويظل تحت إشراف طبي وثيق. وأكدت السلطات الصحية أن الفرد مصاب بالمتغير Clade 1b من Mpox. يُعرف هذا المتغير بمعدل انتقال أعلى وإمكانية التسبب في مضاعفات خطيرة.

وأكدت وزارة الصحة الهندية اكتشاف سلالة Clade 1b، وهو أمر مثير للقلق بشكل خاص نظرًا لطبيعتها العدوانية. وأكدت المتحدثة باسم الوزارة، مانيشا فيرما، أن حالة كيرالا مرتبطة بمتغير Mpox الذي أثار قلق هيئات الصحة العالمية في الأشهر الأخيرة. جاء التأكيد بعد أن أشارت تقارير سابقة إلى أن السلالة تنتمي إلى سلالة Clade 1، وهي نفس السلالة المسؤولة عن إعلان منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية عامة عالمية.

منظمة الصحة العالمية تعلن أن سلالة الجدري المائي 1 تشكل تهديدًا عالميًا

كان مرض الجدري، المعروف سابقًا باسم جدري القرود، مرضًا متوطنًا في وسط إفريقيا لسنوات، لكن ظهور سلالة Clade 1 أدى إلى تفاقم الوضع. أعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا أن هذه السلالة تشكل حالة طوارئ صحية عامة، مشيرة إلى انتقالها السريع والعدد المتزايد من الحالات خارج المناطق الموبوءة بها. هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تصنيف مرض الجدري باعتباره تهديدًا للصحة العامة، بعد أن تم إعلانه في البداية حالة طوارئ صحية عامة مثيرة للقلق الدولي (PHEIC) في عام 2022.

ومع ظهور سلالة Clade 1، كثفت السلطات الصحية في الهند جهودها لمراقبة الفيروس واحتوائه. وقد بدأت ولاية كيرالا، التي كانت في السابق في طليعة إدارة الأمراض المعدية، بالفعل في تنفيذ تدابير وقائية، بما في ذلك زيادة المراقبة وتتبع المخالطين. وتتمتع الولاية بخبرة واسعة في التعامل مع تفشي الفيروسات، بعد أن نجحت في إدارة فيروس نيباه وكوفيد-19 في السنوات الأخيرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق