محافظ المنيا: الأفكار غير التقليدية سبب فوز مشروعات المنيا في مسابقة المشروعات الخضراء الذكية

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماهر عبد الصبور:
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 12:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 12:05 م

قدم اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، التهنئة لأصحاب المشروعات الفائزة من محافظ المنيا بمسابقة المشروعات الخضراء الذكية الهادفة إلى معالجة آثار التغيرات المناخية، وتعزيز كفاءة استخدام الموارد، وبناء مستقبل مستدام لمصر.

وأعرب كدواني، عن تقديره للمشاركة المتميزة باسم المحافظة في المسابقة الوطنية ضمن فاعليات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية التي تم إطلاقها برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بموجب القرار رقم 2738 الصادر عام 2022.

وأضاف المحافظ، أن مشروعات المنيا التي أعلن عن فوزها في المؤتمر الذي عقد بمحافظة الفيوم في النسخة الثالثة من المبادرة، بلغ 16 مشروعا تضمنت فئة المشروعات كبيرة الحجم مشروعات: "طاقة متجددة صناعة مستدامة، ونبت، وتطوير شبكة الري المصرية للتنمية المستدامة".

وفي فئة المشروعات المتوسطة مشروعات: "شواحن السيارات الكهربائية WSLA، واستبدال تشغيل المضخات والشفاطات السطحية من الديزل إلى الطاقة الشمسية، وفندق بيئي (إيكولودج)".

وأشار كدواني، إلى أن من المشروعات الفائزة من فئة المشروعات المحلية الصغيرة مشروعات حياة كريمة: "مشروع التاكسي الأخضر"، وفي فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة مشروعات: "بايوبيكيا" و"Justice"، وأجري بيو سيرف".

وفي فئة مشروعات المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح مشروعات: "مراكز تأهيل وإصلاح خضراء ذكية"، و"الاستخلاص الأخضر والآمن للمركبات النشطة كيميائيا الفعالة لبعض الأوراق الخضراء النباتية وتطبيق استخداماتها لأغراض التغذية والمكافحة الحيوية الآمنة"، و"إيكو ريسايكل"، وفي فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة مشروعات : "وحدة الدعم الفني للمرأة"، و"زرعتى دنيتى"، و"قريتنا أحلى بينا".

وأكد كدواني، أهمية البحث المستمر عن الرؤى المبتكرة والتفكير غير التقليدي لتقديم مشروعات جديدة تمثل أبناء عروس الصعيد، لإبراز طاقاتهم الخلاقة لخدمة وطنهم في المجالات كافة، وخاصة في المشروعات المعنية بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق