حصار وحرب نووية ضد غزة.. تصريحات صادمة لمسئولين إسرائيليين توثقها نقابة الصحفيين

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد السعدني
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 5:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 6:05 م

قال عضو مجلس نقابة الصحفيين، محمود كامل، إن العالم على مدار عام مضى، ولا يزال، غير مكترث بلغة الإنسانية تجاه ما يحدث في غزة، حيث يلتزم بالصمت أمام قتل الشيوخ والنساء والأطفال الأبرياء في غزة ولبنان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته نقابة الصحفيين، اليوم، لكشف وقائع التحريض الرسمي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني من قبل مسؤولين في الكيان الصهيوني.

وأضاف كامل: "على مدار عام ونحن أمام تواطؤ دولي ودعم أمريكي للكيان الصهيوني، حيث يُقتل الأطفال والنساء والشيوخ في غزة بأسلحة أمريكية".

وتابع: "قررنا أن نتحدث بلغة مختلفة، وهي كشف التحريض العلني للساسة الإسرائيليين على قتل المدنيين الفلسطينيين عبر كل الوسائل. إنهم مجرمون حرضوا بشكل صريح على قتل المقاومة التي يصفونها بأنها إرهاب".

وعرض كامل خلال المؤتمر تقريرًا أعدته النقابة يحتوي على تصريحات المسؤولين الإسرائيليين التي تتضمن تحريضًا على قتل الفلسطينيين.

وتضمن التقرير تصريحًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث قال: "نحن شعب النور وهم شعب الظلام، ونحن نحقق نبوءة أشعياء".

كما رصد التقرير تصريحًا لوزير الاتصالات الإسرائيلي الذي قال: "علينا تشجيع الهجرة الطوعية من غزة، والحرب تفعل ما تفعله".

وجاء ضمن التقرير تصريح لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت الذي قال: "لقد فرضت حصارًا كاملًا حول غزة، ولن يكون هناك كهرباء أو مياه أو غاز. نحن نحارب حيوانات بشرية ونتصرف وفقًا لذلك".

كما رصد التقرير تصريحًا لوزير إسرائيلي آخر قال فيه: "أقترح أن نضرب غزة بالقنابل النووية، فأرواحهم ليست أهم من جنودنا".

وتضمن التقرير كذلك تصريحات لعدد من البرلمانيين والصحفيين الإسرائيليين يحرضون فيها على قتل الأشقاء الفلسطينيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق