تقديم المساعدة لـ54 مهاجرا بطانطان

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تقديم المساعدة لـ54 مهاجرا بطانطان
صورة: أرشيف
هسبريس من طانطانالأربعاء 25 شتنبر 2024 - 16:19

قدمت عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية والوقاية المدنية بالوطية، الليلة الماضية، يد المساعدة لقارب للهجرة السرية كان على متنه 50 مهاجرا من دول إفريقيا جنوب الصحراء و4 مهاجرين من بنغلاديش.

وحسب المعطيات المتوفرة لهسبريس، فإن القارب الذي توقفت رحلته غير القانونية نحو جزر الكناري لأسباب مازالت مجهولة، قضى حوالي أسبوع بعرض البحر قبل جنوحه نحو سواحل طانطان حيث جرى تقديم المساعدة لركابه، من بينهم تسع نساء وطفلان، فيما تشير بعض المصادر إلى غرق مهاجرين اثنين.

وأضافت المصادر ذاتها أن مصالح الدرك الملكي أشرفت على نقل تسعة مهاجرين نحو المستشفى الإقليمي بطانطان قصد تلقي الإسعافات الضرورية، موازاة مع فتح تحقيق في الموضوع، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، للوقوف على ظروف إبحار القارب المذكور، بما في ذلك نقطة انطلاقته، وكافة الملابسات المحيطة بالواقعة.

تجدر الإشارة إلى أن القيادة الإقليمية للدرك الملكي بطانطان، بتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية والإدارات المعنية، تبذل طيلة الأيام الماضية مجهودات مضاعفة قصد التصدي لمحاولات الهجرة غير النظامية التي تعرف خلال الآونة الأخيرة ارتفاعا قياسيا بسبب الظروف الجوية المواتية.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق