وزيرة التنمية المحلية تتابع استعدادت استضافة المنتدى الحضري العالمي

التعمير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم الأربعاء مع الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات”، في مقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الاجتماع عدد من قيادات وزارتي الإسكان والتنمية المحلية ومسؤولي مركز المنارة للمؤتمرات الدولية لمتابعة التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة “WUF12″، المقرر في نوفمبر المقبل بالتعاون مع “الهابيتات”.

استعرضت وزيرة التنمية المحلية خلال الاجتماع آخر الترتيبات والاستعدادات الفنية واللوجستية لاستضافة المنتدى، وأشارت إلى الإنجازات التي تحققت في مختلف الموضوعات والملفات الخاصة بالمنتدى، لا سيما التجربة التنموية العمرانية والحضرية الرائدة في مصر في السنوات الأخيرة، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكدت الدكتورة منال عوض على أهمية خروج المنتدى بصورة تليق بمكانة مصر، مشيرة إلى أن المنتدى يعد ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر التغير المناخي “COP27″، الذي استضافته مصر في شرم الشيخ.

وأوضحت الوزيرة أن هناك متابعة يومية من الوزارة بالتنسيق مع وزارة الإسكان وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بالإضافة إلى اجتماعات أسبوعية على المستوى الوزاري لعرض المستجدات على رئيس مجلس الوزراء.

تطرق الاجتماع أيضًا إلى بعض ملامح الأجندة الخاصة بالمنتدى، والتي تتضمن حوارات رفيعة المستوى، وموائد مستديرة، وملتقيات جماعية، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية وسياحية لضيوف مصر المشاركين.

يجدر بالذكر أن مصر ستكون أول بلد أفريقي يستضيف المنتدى الحضري العالمي منذ دورته الافتتاحية في نيروبي، وثاني الدول العربية بعد أبوظبي. يعتبر المنتدى المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية التي تهتم بجميع جوانب التنمية الحضرية المستدامة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق