احذري .. 5 أخطاء تضر ببشرة طفلك الرضيع

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد يكون العناية ببشرة طفلك أمرًا صعبًا، فهي حساسة ودقيقة للعوامل البيئية مثل الطقس والتلوث، هل ترتكبين أيًا من الأخطاء الخمسة الشائعة في العناية بالبشرة ؟

أخطاء تضر ببشرة طفلك الرضيع

قال الدكتور ريشابه راج شارما، أخصائي الأمراض الجلدية في كلية ومستشفى معهد نويدا الدولي للعلوم الطبية (NIIMS): "في الوقت الحاضر، يشعر الناس بالقلق بشأن بشرتهم والمشاكل المتعلقة بها. فهم يتأكدون من أن بشرتهم وبشرة أطفالهم أيضًا صحية".
فيما يلي الأخطاء التي يرتكبها الآباء في العناية ببشرة أطفالهم حسب ما رصد موقع تحيا مصر:

1. استخدام منتجات العناية بالبشرة للبالغين:
قال الدكتور ريشابه راج شارما: "يستخدم العديد من الآباء منتجات العناية بالبشرة المخصصة للكبار على الأطفال، والتي قد تكون قاسية للغاية على بشرتهم الحساسة، ومن الضروري استخدام المنتجات المصممة خصيصًا للأطفال".

صرحت براسانا فاسانادو، مؤسسة شركة تيكيتورو، قائلة: "إن أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الآباء هو استخدام منتجات العناية بالبشرة للبالغين على أطفالهم. فبشرة الأطفال أكثر حساسية للمواد الكيميائية القاسية والعطور والمواد الحافظة الموجودة في هذه المنتجات.

وغالبًا ما تحتوي منتجات العناية بالبشرة للبالغين على مكونات نشطة أقوى، والكحول، والكبريتات، والعطور الاصطناعية، والتي يمكن أن تعطل حاجز بشرة الطفل. وحتى المنتجات "الطبيعية" أو "العضوية" قد تحتوي على مكونات غير مناسبة للبشرة الحساسة. اختر دائمًا منتجات العناية بالبشرة المصممة خصيصًا للأطفال - والتي لا تسبب الحساسية وتم اختبارها من قبل أطباء الجلدية".

2. إهمال الحماية من الشمس:
وفقًا للدكتور ريشابه راج شارما، فإن بعض الآباء يقللون من أهمية واقي الشمس ولكن الأطفال يحتاجون إلى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، لذا فإن استخدام واقي من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل أمر بالغ الأهمية، حتى في الأيام الغائمة.

وأضاف براسانا فاسانادو: "إن تجاهل واقي الشمس هو خطأ كبير يرتكبه الآباء في كثير من الأحيان فيما يتعلق بالعناية بالبشرة. يمكن للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أن تلحق ضررًا خطيرًا ببشرة الطفل، مما يزيد من احتمالية الإصابة بحروق الشمس بالإضافة إلى العواقب طويلة المدى مثل الشيخوخة المبكرة أو حتى سرطان الجلد. ضع دائمًا واقيًا من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس 30 على الأقل ومصمم للأطفال، وأعد وضعه كل ساعتين، خاصة بعد السباحة أو التعرق. تساعد حماية بشرتهم منذ سن مبكرة في بناء عادات صحية للمستقبل".

3. الإفراط في الاستحمام:
حذر الدكتور ريشابه راج شارما من أن "استحمام الأطفال بشكل متكرر أو استخدام الماء الساخن يمكن أن يجرد بشرتهم من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى جفافها. لذا، احرص على الاستحمام بماء فاتر وقصر ذلك على عدة مرات في الأسبوع".

4. تجاهل أو تجنب المرطبات:
قد ينسى الآباء ترطيب بشرة أطفالهم بعد الاستحمام، لكن الدكتور ريشابه راج شارما أكد أن "استخدام مرطب لطيف يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ويمنع الجفاف، خاصة في الأشهر الباردة".

5. عدم معالجة مشاكل البشرة على الفور:
قال الدكتور ريشابه راج شارما: "قد يتجاهل الآباء علامات مشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي أو الإكزيما. من المهم استشارة طبيب الأطفال أو طبيب الأمراض الجلدية إذا ظهرت أي مشاكل مستمرة لضمان العلاج المناسب".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق