استعدوا لتأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد بداية تطبيق التوقيت الشتوي في مصر رسميا

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يزداد البحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر رسميا حيث لم يفصلنا عن انتهاء التوقيت الصيفي غير أيام قليلة حسب قرار مجلس الوزراء، ولذلك ارتفعت تساؤلات المواطنين حول موعد بداية تطبيق التوقيت الشتوي فى مصر رسميا.

موعد بداية تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

من المقرر أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024 يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، وبدء العمل بالتوقيت الشتوي حيث تأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 11:59 مساءً، ليبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024.

ويأتي هذا التغيير وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينظم مواعيد التوقيتين في البلاد.

انتهاء التوقيت الصيفي 2024

وجاء إقرار العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر في أبريل عام 2023 وذلك بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

مواعيد فتح وغلق المحلات في مصر

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن بدء تطبيق مواعيد جديدة لفتح وغلق المحلات، اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل اليوم الخميس، الموافق 26 سبتمبر 2024. يأتي هذا القرار في إطار التوجه الحكومي لضبط مواعيد العمل بالمحال العامة وفقًا لما أقره وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة، وذلك بموجب القرار رقم 456 لسنة 2020.

تفاصيل المواعيد الجديدة

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المواعيد الشتوية الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر الجاري. وتتضمن هذه المواعيد:

المحلات والمولات التجارية (باستثناء المطاعم والكافيهات):
ستفتح يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، على أن يتم تمديد الإغلاق حتى الساعة الحادية عشرة مساءً أيام الخميس والجمعة وخلال الإجازات الرسمية.

المطاعم والكافيهات والبازارات:
ستفتح أبوابها من الساعة الخامسة صباحًا حتى منتصف الليل، مع إمكانية التمديد حتى الساعة الواحدة صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية. كما ستستمر خدمات "التيك أواي" والتوصيل المنزلي على مدار الساعة.

الورش والأعمال الحرفية:
ستعمل يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، ووضعت استثناءات للورش الموجودة على الطرق أو تلك التي تقدم خدمات طارئة، والتي ستحدد مواعيدها الخاصة من قبل الوزير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق