أسعار الذهب اليوم السبت 28-9-2024 في مصر

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر أسعار الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4102 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3761 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3590 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3077 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2393 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2051 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1538 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28720 جنيها.

ومع توقع بقاء الدولار الأمريكي مستقرًا نسبيًا بسبب موقف السياسة النقدية الحالي لبنك الاحتياطي الفيدرالي، فقد يتأثر التأثير على الذهب بشكل أكبر بالتحولات في معنويات المستثمرين العالميين والعوامل الخارجية، مثل المخاطر الجيوسياسية وعدم اليقين الاقتصادي. 

وعادة ما يدعم ضعف الدولار الأمريكي أسعار الذهب من خلال جعله أرخص للمستثمرين الأجانب ومع ذلك، إذا تحول تركيز بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل أكبر إلى بيانات سوق العمل، فقد تصبح ديناميكيات أسعار الذهب أقل قابلية للتنبؤ، حيث قد تؤدي أرقام التوظيف إلى تقلبات إضافية في الأسواق المالية الأوسع. 

ولذلك، في حين أن التأثير الفوري لبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي على الذهب قد يكون محدودًا، فإن تأثيرها على المدى الأطول سيعتمد على كيفية تشكيلها لسرد التضخم الأوسع وتوقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي في المستقبل.

وتظل التوقعات الفنية للذهب صعودية بقوة، حيث تتجه الأسعار نحو الارتفاع بعد الخروج من التوحيد الموسمي الملحوظ من أبريل إلى يونيو. 

وحدثت عمليات التوحيد هذه داخل قناة صاعدة، وفي كل مرة بلغت فيها الأسعار القاع داخل هذه القناة، تشكل نمط قاع مزدوج وتشير القيعان المزدوجة في يونيو وأغسطس إلى أن الأسعار من المرجح أن تستمر في الارتفاع. 

ومع ذلك، يقترب السعر الآن من نطاق الهدف قصير الأجل من 2700 دولار إلى 2800 دولار، مما يشير إلى أن المتداولين قصيري الأجل يجب أن يتوخوا الحذر عند هذه المستويات وعلى الرغم من ذلك، يظل الاتجاه العام صاعدًا، وقد يفكر المستثمرون في إضافة مراكز للشراء في سوق الذهب مع توقعات بارتفاع الأسعار.

وفي حين أن إصدار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي قد يكون له تأثير فوري محدود على سوق الذهب، فإن تأثيره على المدى الأطول قد يكون كبيرًا اعتمادًا على كيفية تشكيله لتوقعات التضخم وموقف بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وإذا استمرت الضغوط التضخمية، فقد تتعزز جاذبية الذهب كتحوط، مما يؤدي إلى زيادة الطلب وتظل التوقعات الفنية للذهب صعودية، حيث تتجه الأسعار نحو الارتفاع بعد الخروج من القناة الصاعدة، مما يشير إلى استمرار الزخم الصعودي ومع ذلك، مع اقتراب الأسعار من مستويات المقاومة الرئيسية، فإن الحذر ضروري على المدى القصير، في حين قد يجد المستثمرون على المدى الطويل قيمة في الحفاظ على التوقعات الصعودية للذهب.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق