بعد أسوان.. موجة نزلات معوية فى محافظة الشرقية بمصر

خليجيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد أيام من الحديث المتواصل عن حالات مشابهة في أسوان (جنوب البلاد)، كشفت وسائل إعلام مصرية أصيب 9 أشخاص باشتباه في حالات نزلة معوية بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السعديين المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة.

وفي التفاصيل كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى السعديين المركزي بوصول 9 أشخاص، مصابين باشتباه نزلات معوية، وجار الفحص.

وأوردت بعض الموقع الإخبارية أنه تبين من التحريات الأولية حدوث إصابات المصابين بقرية ميت جابر بمركز بلبيس، وجار تقديم الإسعافات اللازمة والفحوصات اللازمة لبيان سبب حدوث إصابة المصابين.

نزلات معوية في أسوان

وفي 23 سبتمبر الجاري، قال وزير الصحة المصرية خالد عبد الغفار، إن حالات الإصابة بالنزلات المعوية في محافظة أسوان، جنوبي البلاد، ستنحسر خلال أسبوع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الإسكان شريف الشربيني ومحافظ أسوان إسماعيل كمال، انعقد في مستشفى "الصداقة" بمدينة أسوان.

وأضاف عبد الغفار، أن العدد الإجمالي للإصابات التي تم رصدها في المحافظة بلغ 480 حالة منذ 12 سبتمبر الجاري حتى الآن، بحسب ما نقلت الهيئة الوطنية للإعلام.

أما بالنسبة لحالات الوفاة التي تم تسجيلها في أسوان، وعددها 5، فأشار إليها الوزير بالقول "لم يتأكد ارتباطها بالنزلات المعوية".

اقرأ أيضا:

ظهور أعراض مرضية متشابهة لدى كثيرين في قرية مصرية.. .الصحة توضح

ومنذ 11سبتمبر رصدت وزارة الصحة "زيادة في معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات التي تعاني من غثيان وقيء وإسهال" في أسوان.

وفي 15سبتمبر تحدثت حسابات عن إصابة نحو 124 شخص في قرية وادي العرب في مركز نصر النوبة في أسوان بأعراض نزلات معوية، وقالت محافظة أسوان إن السبب "تسمم غذائي بسبب حلوى المولد النبوي".

لكن الأخبار المتداولة عن وجود مشكلة ما في مياه الشرب، وحدوث وباء مثل الكوليرا، انتشرت بسرعة على مدار الأيام الماضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق