الهند تستورد 140 طن من الذهب في أغسطس

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهند عن زيادة كبيرة في واردات الذهب في أغسطس، وذلك بالتزامن مع انخفاض واردات الصين من الذهب.

ووفقاً لمجلس الذهب العالمي، استوردت الهند 140 طناً من الذهب، وهو ما يزيد بثلاثة أضعاف عن الشهر السابق، واستناداً إلى بيانات البنك المركزي، فإن هذه الكمية هي الأكبر في 3 سنوات ونصف.

ونتجت زيادة الواردات عن التخفيض الحاد لضريبة الاستيراد من 15% إلى 6%، وهو ما عوض على ما يبدو عن زيادة الأسعار.

وعلاوة على ذلك، ربما تم تقديم المشتريات تحسباً لموسم المهرجانات والأعراس وفي الصين، أدى الارتفاع الكبير في الأسعار إلى إضعاف الطلب بشكل واضح.

ووفقاً لبيانات من إدارة الإحصاء في هونج كونج، انخفضت واردات الصين الصافية من الذهب من هونج كونج بنسبة 76% إلى ما يزيد قليلاً عن 6 أطنان في أغسطس.

وكانت آخر مرة انخفضت فيها أسعار الذهب في أبريل 2022، عندما أثرت عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا على الطلب على الذهب والواردات في الصين.

ولم تصدر سويسرا أي ذهب إلى الصين على الإطلاق في أغسطس، كما ذكرت إدارة الجمارك الفيدرالية السويسرية الأسبوع الماضي.

وعلى النقيض من ذلك، ارتفعت صادرات الذهب السويسرية إلى الهند بشكل حاد ومع ذلك، ونظرًا لارتفاع الأسعار المحلية القياسية، فمن المرجح أيضًا أن يتلاشى الطلب على الذهب هناك بمجرد أن يخف تأثير التخفيض الضريبي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق