بشرى سارة لطلاب الجامعات.. كارت موحد للمواصلات العامة

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن التنسيق الجاري مع المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل، لوضع كارت موحد لطلاب الجامعات المصرية يمكنهم من استخدام جميع وسائل النقل التابعة لوزارة النقل.

 وأوضح الوزير أن الكارت الموحد سيمكن الطلاب من التنقل عبر القطارات، الحافلات، ومترو الأنفاق بسهولة.

جاءت تصريحات الوزير خلال جولته التفقدية صباح اليوم السبت بجامعة حلوان، لمتابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد (2024/2025). 

وخلال الزيارة، التي رافقه فيها الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وعدد من قيادات الوزارة والجامعة، قام الوزير بالاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.

بدأت الجولة بتأدية وزير التعليم العالي ورئيس جامعة حلوان تحية العلم مع قيادات الجامعة والطلاب، حيث تبادل الوزير حديثًا ودّيًا مع عدد من الطلاب، متسائلًا عن استعداداتهم للعام الدراسي الجديد. وأعرب عن حرصه على توفير بيئة تعليمية محفزة، مشددًا على أهمية تنظيم جولات تعريفية للطلاب الجدد حول البرامج الدراسية وأنظمة الدراسة.

كما تفقد الدكتور أيمن عاشور القاعات الدراسية والمعامل، وتأكد من حضور أعضاء هيئة التدريس لضمان سير العملية التعليمية بشكل منظم وفعّال. وأعرب الوزير عن سعادته بالجهود المبذولة لتقديم تجربة تعليمية مميزة للطلاب.

خلال الزيارة، افتتح الوزير معرضًا للأنشطة والمبادرات الطلابية بعنوان "صُنع في جامعة حلوان"، والذي قدم فيه الطلاب أعمالًا فنية يدوية متميزة. واستمع الوزير والحضور إلى عروض موسيقية وغنائية وطنية قدمها الطلاب، مؤكدًا على أهمية دعم الأنشطة الطلابية التي تعزز من مهارات الطلاب وتنمي قدراتهم الإبداعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق