هيئة الدواء: أزمة نقص الأدوية ستنتهى خلال الأسابيع القليلة القادمة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور ياسين رجائي معاون رئيس هيئة الدواء  على أن أزمة الأدوية التي يشهدها السوق المصري على مدى الأشهر الماضية سوف تنتهى تماما خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

معاون رئيس هيئة الدواء: بداية حل أزمة الأدوية بدأت منذ أغسطس

وقال الدكتور ياسين رجائي معاون رئيس هيئة الدواء خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان معدلات التوفير التي بدانا بها منذ بدايه شهر اغسطس الماضي والتي شهدت تحسن تدريجي سوف تنتهي الازمة تماما خلال الاسابيع القادمه
واضاف ان هيئه الدواء تتابع حيث تم توفير 385 مستحضر بكميات تصل الى 156 مليون عبوة وذلك في شهر اغسطس حتى الان.

وكشف الدكتور ياسين رجائي معاون رئيس هيئة الدواء، انه تم العمل على عده محاور فيما يخص ازمه الدواء تضمنت اربع محاور رئيسيه اولهم المصانع وجاءت من خلال زياده معدل الافرازات للمواد الخام والموزعين من خلال دعم التوزيع الافقي وتغيير سياسه التوزيع من اجل الوصول الى كل الصيدليات والمخازن على مستوى الجمهورية.

واكد الدكتور ياسين رجائي معاون رئيس هيئة الدواء، على انه يتم التواصل المباشر مع الصيدليات من حتى يتم اتاحه الخدمه لهم باي أدوية تصل لهم من الموزعين او من المخازن.

معاون رئيس هيئة الدواء: المحور الأساسي لدينا هو المواطن 

واكمل الدكتور ياسين رجائي معاون رئيس هيئة الدواء، ان المحور الرئيسي هو محور المواطن وهي خدمه التواصل من خلال الموقع ان يقوم بالابلاغ عن اي نوع غير متوفر او لا يستطيع الحصول عليه ويتم التواصل معه مباشرة من خلال خدمه الخط الساخن 15301 ويتم ابلاغه باقرب صيدليات يتوافر فيها الدواء او البديل المتاح من الدواء.

الدكتور ياسين رجائي معاون رئيس هيئة الدواء: أزمة الأدوية ستنتهي بالكامل خلال الأسابيع القليلة القادمة

واشار الدكتور ياسين رجائي معاون رئيس هيئة الدواء، الى ان هيئة الدواء وفرت خدمه البديل من خلال الموقع الالكتروني للهيئة، مؤكدا على ان ازمه الدواء خلال الفتره القادمه سوف تنتهي بالكامل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق