تباين أسواق الأسهم في آسيا بسبب الصراعات بالشرق الأوسط

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحولت أسواق الأسهم إلى التردد في آسيا اليوم الاثنين حيث طغت الصراعات في الشرق الأوسط على المزيد من التدابير السياسية في الصين، في حين هبط مؤشر نيكي بسبب مخاوف من أن رئيس الوزراء الياباني الجديد يفضل تطبيع أسعار الفائدة.

وساعد اندفاع التحفيز في الصين في التغلب على مسح ضعيف للتصنيع ورفع مؤشر سي إس آي 300 القيادي بنسبة 7.7% أخرى، بعد أن قفز بالفعل بنسبة 16% الأسبوع الماضي. وارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 7.1%، بالإضافة إلى ارتفاع الأسبوع الماضي بنسبة 13%.

وأضافت الضربات الإسرائيلية المستمرة في أنحاء لبنان حالة عدم اليقين الجيوسياسي إلى المزيج، على الرغم من أن أسعار النفط لا تزال مقيدة بخطر زيادة العرض.

ويكتظ الأسبوع ببيانات اقتصادية أمريكية رئيسية بما في ذلك تقرير الرواتب الذي قد يقرر ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيقدم خفضًا آخر غير متوقع لأسعار الفائدة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقاد مؤشر نيكي التحركات المبكرة بانخفاض بلغ 4.6% مع انتظار المستثمرين بفارغ الصبر مزيداً من التوجيهات من رئيس الوزراء الجديد شيجيرو إيشيبا، الذي انتقد سياسات بنك اليابان المتساهلة في الماضي.

ومع ذلك، بدا أكثر تصالحاً خلال عطلة نهاية الأسبوع قائلاً إن السياسة النقدية "يجب أن تظل متساهلة" بالنظر إلى حالة الاقتصاد.

وساعد ذلك الدولار على البقاء عند مستوى 142.10 ين، بعد أن هبط بنسبة 1.8% يوم الجمعة من أعلى مستوى له عند 146.49 ين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق