انخفاضات وارتفاعات في الأسعار.. ماذا يجري في سوق الموتوسيكلات والتوكتوك؟

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار الدراجات النارية ارتفاعًا ملحوظًا في بعض الماركات خلال الفترة الحالية، بسبب قلة المعروض منها، بينما حافظت الدراجات الأخرى الأكثر رواجًا بين الشباب على استقرار أسعارها.

استقرار الأسعار

وفقًا لما ذكره محمد الروبي، تاجر دراجات نارية في تصريحات لـ "الأهرام أوتو"، فإن غالبية ماركات الدراجات النارية تشهد استقرارًا في الأسعار بعد انخفاضها منذ فترة، باستثناء بعض الموديلات التي تقل الكميات المتوفرة منها في السوق.

ارتفاع أسعار "التوكتوك" و"باجاج بولسار"

وأشار الروبي إلى أن سعر "التوكتوك" ارتفع ليصل إلى 200 ألف جنيه، بعدما كان يتراوح بين 120 و130 ألف جنيه قبل عام تقريبًا. كما ارتفعت أسعار الدراجة النارية "باجاج بولسار"، حيث تباع حاليًا بين 110 و120 ألف جنيه، مقارنةً بـ 50 و60 ألف جنيه في السابق، ويُعزى ذلك إلى نقص المعروض منهما.

استقرار "بنلي"

وأوضح الروبي أن أسعار الدراجة النارية "بنلي" قد استقرت حاليًا عند 72 و73 ألف جنيه، بعدما كانت تُباع قبل أشهر بسعر 80 و82 ألف جنيه، وذلك بعد أن شهدت انخفاضًا واستقرارًا في الأسعار منذ ذلك الحين.

استقرار أسعار "وينج"

وبالنسبة للدراجة النارية "وينج"، فقد أكد الروبي ثبات سعرها عند 40 ألف جنيه، بعدما انخفض سعرها بحوالي 10 آلاف جنيه، إذ كانت تُباع سابقًا بسعر 50 ألف جنيه قبل بضعة أشهر.

استقرار أسعار "هوجان"

كما لفت الروبي إلى أن الدراجة النارية "هوجان" أيضًا حافظت على استقرار أسعارها عند 40 ألف جنيه، بعد أن انخفض سعرها بحوالي 7 آلاف جنيه خلال الأشهر الماضية، مشيرًا إلى أن الأسعار لا تزال مستقرة وثابتة على معظم الماركات المتوفرة في السوق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق