بلا معاناة أو مشكلات.. أفضل 5 دول في السعادة المعيشية وجودة الحياة | «الدنمارك» في الصدارة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 05:35 مساءً

أحمد رجب

دائما ما تسعى الدول لجعل مواطنيها يشعرون بالراحة والاستمتاع في حياتهم، من خلال توفير كل سبل الراحة، دون الشعور بأي معاناة أو مواجهة مشكلات، من أجل الاستمتاع بالحياة، لذا نستعرض تصنيف أفضل 10 دول في السعادة الحياتية وجودة الحياة، وفق موقعي «usnews» و«cnbc».

الدنمارك

تغرد الدنمارك في المرتبة الأولى بالتصنيف الذي حدده موقع «US News and World Report»، والذي يشمل 89 دولة مختلفة، حيث جاءت عاصمتها كوبنهاجن التي تربط شمال أوروبا ببقية العالم، كواحدة من أفضل المناطق في العالم في جودة الحياة.

ويعيش نحو 6 ملايين شخص على مساحة 43,094 كيلومتر مربع في الدنمارك، إذ تشتهر بإنتاج الحديد والصلب، وتصنيع الأغذية والآلات الزراعية والأدوية والأثاث، ويبلغ متوسط العمر بها 82 عاما.

السويد

تصنف السويد ضمن أكبر دول الاتحاد الأوروبي، من حيث المساحة، إذ تبلغ 450,295 كيلومتر مربع، ويعيش فوق أراضيها 10,5 مليون شخص، ويعتبر الشعب السويدي من أكثر الشعوب سعادةً وسخاءً في العالم، إذ يتبرعون بـ1% من الناتج المحلي الإجمالي لبرامج المساعدات الإنسانية كل عام، الذي يبلغ 70,207 دولارات للفرد الواحد، كما يتمتعون بشبكة طرق وبنية تحتيه مذهلة، بالإضافة إلى مراكز الرعاية الصحية والتعليم المجاني على أعلى مستوى.

سويسرا

على مساحة 41,277 كيلومتر مربع، يعيش نحو 8.8 ملايين شخص على أراضي الدول السويسرية، إذ جاءت في المركز الثالث كأفضل دولة في العالم من حيث جودة الحياة، ويتمتع شعبها بالعديد من الخدمات المذهلة في جميع المجالات، ما وضعها في المراكز الأولى في التصنيف، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة ومناظرها المدهشة التي تجذب الانتباه والعقل منذ النظرة الأولى.

النرويج

يعيش سكان النرويج البالغ عددهم حوالي 5.5 مليون مساحة 323,802 كيلومتر مربع، بناتج محلي للفرد وصل إلى 104,460 دولارا في العام الواحد، ما جعلها في المركز الرابع في التصنيف العالمي، كواحدة من أكثر الدول تمتعًا بجودة الحياة، إذ توفر لمواطنيها العديد من الخدمات على أعلى مستوى في شتى المجالات، وتتمتع بمناظر ساحرة في معظم طرقها الجبلية.

كندا

تعتبر كندا واحدة من أكثر الدول التي تحتوي على مئات الجنسيات بداخلها، إذ تعتبر من أكثر الدول المستقبلة للمهاجرين، نظرًا لتمتعها بالعديد من الخدمات الرائعة التي تقدمها لمواطنيها وزوارها، بالإضافة أيضًا لحجمها الكبير وتضاريسها المذهلة للعقل، حيث تشغل الدولة الكندية حوالي ثلثي مساحة قارة أمريكا الشمالية، بمساحة تبلغ 9,984,670 كيلومتر مربع، وعدد سكان يصل إلى أكثر من 40 مليون مواطن، وتصل نسبة دخل كل منهم إلى 61,582 دولار من الناتج المحلي السنوي.

8 معايير لتصنيف جودة حياة الدول

هناك عدة معايير اعتمد عليها موقع «US News and World Report» في تصنيفه لأفضل الدول من حيث جودة الحياة، وهي:-

- سوق العمل الجيد.

- الدخل المناسب للعائلة.

- استقرار سياسي.

- المساواة في الدخل.

- مجتمع آمن.

- استقرار اقتصادي.

- نظام تعليم متطور.

- رعاية صحية عالية. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق