أحمد يعقوب: الأمن الغذائي واستقرار الأسعار في مُقدّمةأولويات الدولة

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 05:56 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

أكد الكاتب الصحفي أحمد يعقوب أن تحقيق الأمن الغذائي وضمان استقرار الأسعار يأتيان في مقدمة أولويات الدولة في المرحلة الحالية، خاصة في ظل التحديات العالمية وتأثيرها على السلع والأسعار.

وأوضح يعقوب في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"،  أن الدولة تعمل على توفير السلع الاستراتيجية مثل القمح والزيت والسكر واللحوم، مشددًا على ضرورة توفير هذه السلع بشكل مستمر ومنتظم لضمان أسعار مناسبة للمواطنين.

وأشار إلى أن مبادرة "حياة كريمة" تسعى لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار منخفضة وجودة عالية عبر منافذها، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرة لتوفير اللحوم في أماكن التجمعات الهامة من خلال منافذ متحركة مدروسة.

وأضاف يعقوب أن "حياة كريمة" تُعتبر من أهم المشروعات القومية التي نفذتها مصر في السنوات العشر الماضية، حيث أسهمت في توفير فرص العمل وتنفيذ العديد من المشروعات الهامة، مشيرًا إلى أن المشروع يستهدف تحسين حياة 60 مليون مواطن في الريف المصري ويشمل مشروعات تدعم البنية التحتية والمرافق من كهرباء ومياه وغاز، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطرق.

وتابع أن مبادرة توفير اللحوم تدعم الجهود المبذولة من قبل "حياة كريمة"، مؤكدًا على أهمية تضامن مؤسسات المجتمع المدني مع هذه المبادرة لتحقيق الأهداف المرجوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق