لهذا السبب.. باحثة سياسية تستبعد توجيه ضربة إيرانية ثانية لإسرائيل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الباحثة السياسية مرح البقاعي، إن الهجمات الصاروخية الإيرانية الأخيرة قد تكون مشابهة لما قامت به إيران من حملة استعراض صواريخ ومسيرات في أبريل الماضي، مشيرة إلى أن واشنطن لا تعتقد أن هناك ضربة أخرى على إسرائيل في الوقت الحالي، خاصة بعد الأوامر الصادرة بإخراج الناس من الملاجئ في إسرائيل، مما يشير إلى وجود تأكيد استخباراتي بعدم وجود تهديد إضافي.

وأضافت، خلال تصريحاتها لقناة “إكسترا نيوز”، أن إسرائيل قد تستمر في مهاجمة أذرع إيران، خاصة في لبنان، حيث من غير المتوقع أن يبقى الجيش الإسرائيلي لفترة طويلة هناك، وستكون مهمته تدمير البنية التحتية العسكرية لحزب الله قبل الانسحاب.

إيران لا تريد أن تخسر ما حققته من تحسين صورتها في نيويورك

وأكدت أن إطلاق إيران لهذا العدد الكبير من الصواريخ قد لا يغير كثيرًا في مسار الحرب، إذ تمتلك كلا الجانبين أنظمة دفاعية متقدمة، إلا أن إيران قد تكون مستعدة الآن لتقديم تنازلات سياسية بعد أن حاولت تحسين صورتها في نيويورك عبر حملة علاقات عامة، ولا تريد أن تخسر ما حققته حتى الآن.

وأشارت إلى أن إيران نشرت مؤخرًا قائمة بأهداف في تل أبيب، لكنها لا تتوقع نجاح هذه الهجمات بسبب القبة الحديدية الإسرائيلية، التي تمكنت من اعتراض معظم الصواريخ، كما أن سرعة الصواريخ الأخيرة قد تشير إلى أنها صواريخ فائقة السرعة، لكنها لم تحقق النتائج المرجوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق