عاجل.. نظرة مستقبلية سلبية.. وكالة ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت أكبر شركة تصنيف ائتماني في العالم ستاندرد آند بورز، خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل على الفور بمقدار درجة واحدة من A+ إلى A وإضافة نظرة مستقبلية سلبية.

 

وأرجع الاقتصاديون في الشركة التخفيض الفوري للتصنيف الائتماني إلى تفاقم الصراع بين إسرائيل وحزب الله في الأيام الأخيرة، والذي يقولون إنه قد يصبح حادا وطويلا مع احتمال كبير.

 

وأضافت أنه تم اتخاذ قرار خفض التصنيف حتى قبل الهجوم الصاروخي الإيراني الليلة الماضية، لكن التسرع في إعلان القرار قبل خمسة أسابيع من الموعد المحدد كان بسبب آخر التطورات.

 

وجاء في التقرير الصادر من ستاندرد آند بورز، أن نشر الإعلان خارج الوقت المحدد كان بسبب الزيادة الكبيرة في المخاطر الجيوسياسية والأمنية في دولة إسرائيل.

 

ويقدر التقرير أن القتال في غزة وتصاعد الصراع على الحدود الشمالية، مع احتمال القيام بعملية برية في لبنان، قد يستمر حتى عام 2025، مع خطر رد فعل ضد دولة إسرائيل.

 

وكانت وكالة التصنيف الائتماني الأميركية “موديز”، التصنيف الائتماني لإسرائيل للمرة الثانية هذا العام، وهذه المرة بدرجتين، مشيرة إلى تصاعد القتال بين إسرائيل وحزب الله في لبنان وعدم وجود “استراتيجية خروج” إسرائيلية.

 

وشمل تخفيض وكالة التصنيف الائتماني البارزة تصنيف إسرائيل من A2 إلى Baa1، مشيرة إلى مخاوف من تفاقم المخاطر السياسية المحلية والمخاطر الجيوسياسية “مع عواقب سلبية مادية على الجدارة الائتمانية للبلاد في الأمد القريب والبعيد”.

 

ويزيد التصنيف الائتماني المنخفض من صعوبة جمع الحكومة الإسرائيلية للديون في وقت تحتاج فيه إلى مليارات الشواكل لتمويل تكاليف الحرب الجارية، وفي حين يرى المستثمرون المزيد من المخاطر في الاستثمار في البلاد.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق