ضياء رشوان: إيران أدركت أن الحرب قادمة لا محالة.. وأخذت المبادرة

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد شعبان
نشر في: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 5:13 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 5:16 ص

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن بنيامين نتنياهو يمر بحالة غير مسبوقة، مقارنة بأي رئيس وزراء إسرائيلي عبر التاريخ، مستشهدا باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد ساعة من إلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأوضح خلال تصريحاته لـ "Extra News"مساء الثلاثاء، أن الضربات الإيرانية على إسرائيل تأتي ردا على كلمة نتنياهو من أن "إسرائيل هي الذراع الطولى في المنطقة ويجب على كل الشرق الأوسط -17 دولة- بأن تعلم أن اسرائيل قادرة على الوصول إليها".
وأضاف أن "نتنياهو صرح بوضوح أنه سيسيطر على المنطقة كلها بدون مواربة، وأنه يستطيع أن يضرب أي مكان، حتى لم يميز بين دول في حالة سلام ودول في حالة حرب".
وأشار إلى أن "الإيرانيين أدركوا أن نتنياهو ينفذ ما يريد والدور قادم عليهم لا محالة"، لا سيما بعد القصف الإسرائيلي الهمجي على بيروت؛ وليس مناطق الجنوب فقط.
ورأى أن "صانع القرار الإيراني تخلى عن نهج التهدئة، بعد أن تأكد ربما من فشل الوساطة مع الولايات المتحدة لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة ولبنان.. ومن الأفضل أن تستبق الآن، طالما أن الحرب قادمة قادمة؛ وقرار الحرب إسرائيل من اتخذته، وبالتالي من سيهاجم من الأفضل أن يبدأ هو بالهجوم".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق