لقد تم اتخاذ القرار بالفعل.. إسرائيل ستهاجم هدفا حساسا لإيران .. وهذا هو الوقت المناسب

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد باراك رافيد، صباح اليوم (الأربعاء)، في موقع "أكسيوس" أن إسرائيل من المتوقع أن تهاجم إيران خلال أيام - وقد يكون الهدف هو المنشآت النفطية في البلاد. 

ويأتي هذا بالطبع ردًا على الهجوم الواسع النطاق الذي شنته إيران الليلة الماضية.

وبحسب التقرير، قال مسؤولون إسرائيليون كبار إن اجتماع مجلس الوزراء الاسرائيلي  انتهى على أساس أنه سيكون هناك رد كبير ضد إيران، ولكن دون قرار واضح بشأن النطاق والتوقيت.

 أحد أسباب ذلك هو أن إسرائيل تريد تنسيق تحركاتها مع الولايات المتحدة. وتؤيد الولايات المتحدة الرد الإسرائيلي، لكنها تريد أن يكون محسوبا. وقد يناقش نتنياهو القضية مع الرئيس بايدن اليوم. 

 

و قال مسئولون إسرائيليون، اليوم، إن احتمالية وجود حرب أقليمية قائم خاصة مع توقع هجوم إسرائيلي قوي ردًا على الهجوم الإيراني الذي وقع على تل أبيب أمس بنحو 200 صاروخ.

رداً على استشهاد هنية.. إيران أطلقت الصواريخ على قلب إسرائيل

وكان قد أعلن الحرس الثوري الإيراني رسمياً أنه "رداً على استشهاد هنية، أطلقت الصواريخ على قلب إسرائيل. وإذا رد النظام الصهيوني على الهجوم الإيراني، فإنه سيواجه هجمات عنيفة".

 

أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، عن إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخ من إيران، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

 

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء إسرائيل.

 

وأشارت وسائل إعلام الاحتلال إلى أن ‏الدفاعات الإسرائيلية تعترض المسيرات والصواريخ الإيرانية في سماء تل أبيب.

 

كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين توقعوا أن تشن إيران هجوما على إسرائيل خلال 12 ساعة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وأكد البنتاجون أن إيران تحدثت علنا عن ردها في وقت سابق وهو يبدو ضعف الهجوم السابق في أبريل الماضي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها لن تتخلى عن التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (اسنا) مساء أمس الثلاثاء نقلا عن متحدث باسم مطار طهران أنه تم إلغاء الرحلات الجوية في المطار حتى الساعة العاشرة صباحا (0700 بتوقيت جرينتش) غدا الأربعاء.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق