نقل بائعي وأسواق العتبة لخارج القاهرة وبدء مرحلة التطوير.. المحافظ يكشف تفاصيل هامة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 12:34 مساءً

العقارية

بعد أسابيع قليلة على الحريق الضخم الذي اندلع بمنطقة العتبة في وسط العاصمة، كشف الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، عن آخر تطورات وأعمال مشروع تطوير منطقة العتبة، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على تجهيز العقارات للبدء في أعمال طلاء الواجهات؛ لكي يتناسب مع طبيعة مشروع التطوير.

 

تطوير منطقة العتبة قريبًا

وقال محافظ القاهرة، في تصريحات صحفية، إنه سيتم رفع كفاءة المنطقة بأكملها وتجهيزها على أعلى مستوى ومراعاة اشتراطات السلامة العامة والحماية المدنية، تجنبًا لحدوث أي حرائق قد تحدث، مشيرًا إلى أن التنفيذ سيكون في القريب العاجل بعد الانتهاء من الإجراءات النهائية لبدء تنفيذ المشروع.

وأوضح الدكتور إبراهيم صابر، أنه يتم متابعة رفع كفاءة المنطقة بالكامل وتوفير كافة المرافق والخدمات والتجهيزات لتكون بشكل حضاري ومنظم تخدم كافة البائعين وتقضي على ظاهرة الإشغالات والعشوائيات، نافيا نقل الأسواق لخارج المحافظة.

حريق العتبة 

وفي وقت سابق، عقدت الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا موسعًا مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية هابيتات، وخالد حسانين، رئيس رابطة الباعة الجائلين بالعتبة، وحسن البيتيتي صاحب محلات في العتبة، لاستعراض آخر المستجدات الخاصة بمقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية والذي أعده استشاري برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية هابيتات، تمهيدًا لتنفيذه بعد إزالة آثار الحريق الذي نشب في عقاري شارع الجوهري بالموسكي.

ويراعي المقترح الاشتراطات الخاصة بالإطفاء والحريق والصرف، وسهولة ويسر حركة المواطنين المترددين علي المنطقة وغيرها من المتطلبات، كما سيكون المقترح نموذجًا يمكن تطبيقه في شوارع أخرى بالمنطقة بما يساهم في الحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين والباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودين في المنطقة.

وتم استعراض شكل التصميمات النهائية الخاصة بالوحدات المقترحة للباعة الجائلين في شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة بدلًا من الفرشة التي كانت تستخدم قبل الحريق في عرض منتجاتهم وبضائعهم والتي سيتم تخصيصها لكل بائع في تلك الشوارع المستهدفة بجوار عقاري شارع الجوهري اللذين تعرضا للحريق.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق