أسعار النفط تقفز أكثر من 3% مع تصاعد التوتر بالشرق الأوسط

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قفزت أسعار النفط أكثر من 3%، اليوم الأربعاء، بسبب المخاوف المتزايدة من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى تعطيل إنتاج الخام في المنطقة، بعد أكبر ضربة عسكرية وجهتها إيران على الإطلاق لإسرائيل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.42 دولار أو 3.3% إلى 75.98 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها في شهر، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.47 دولار أو 3.5% إلى 72.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 1050بتوقيت جرينتش.

وقفز الخامان القياسيان بأكثر من 5% أمس الثلاثاء قبل اختتام التداول على صعود بنحو 2.5%، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

وقالت إيران في وقت مبكر، اليوم الأربعاء، إن هجومها الصاروخي على إسرائيل انتهى ما لم تقع المزيد من الاستفزازات، في حين تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على طهران وسط تصاعد المخاوف من حرب أوسع نطاقا.

وقالت طهران، إن أي رد إسرائيلي على الهجوم، الذي ذكرت إسرائيل أنه شمل أكثر من 180 صاروخا باليستيا، سيقابل "بدمار واسع النطاق".

وفي تصعيد جديد قال الجيش الإسرائيلي، إن وحدات مشاة ومدرعات انضمت إلى العمليات البرية ضد جماعة حزب الله المدعومة من إيران في جنوب لبنان.

وذكر مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، أنه سيعقد اجتماعا بشأن الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، ودعا الاتحاد الأوروبي إلى وقف فوري لإطلاق النار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق