«المابين» يشارك في مسابقات مهرجان الإسكندرية السينمائي

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

يشهد مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط في دورته الـ40، مشاركة مميزة للفيلم التونسي “المابين”، ويحمل الفيلم بين طياته قصة إنسانية عميقة، ونجح في جذب أنظار الجمهور، وحظي بتقدير كبير ضمن مسابقات المهرجان.

وأعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن مشاركة 21 عملًا فنيًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة الـ40 للمهرجان، التي ستقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2024.

“المابين” ضمن مسابقات مهرجان الإسكندرية

فيلم “المابين” هو عمل روائي طويل مدته 95 دقيقة، وحصل على دعم من وزارة الشؤون الثقافية التونسية، ومن المنظمة الدولية للفرنكفونية، وهو من إنتاج شركة ليث للإنتاج وميستيك للأفلام.

وجرى ترشيح الفيلم ليمثل السينما التونسية في المنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي في الدورة الـ97 من المسابقة، وهي الجائزة المخصصة للأفلام غير الناطقة بالإنجليزية، وسيتم الإعلان عن القائمة القصيرة في ديسمبر المقبل، فيما يقام توزيع الجوائز في مارس 2025.

اقرأ أيضا

ويعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق