مصطفى مدبولي: استمرار الزيادة السكانية سيخلق بؤرا تنفجر في وجههنا

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن بناء دولة ودفع عجلة الاقتصاد لم يكن ممكنًا مع غياب طاقة ومياه وبنية أساسية وطرق ومحاور ومناطق متطورة كافية.

وأضاف خلال لقائه مع عدد من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة، اليوم الأربعاء، أن الزيادة السكانية المستمرة تمثل أحد التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأشار إلى أن هذه الزيادة كانت تسبق قدرات الدولة في عملية التنمية لتستوعبها بطريقة مخططة، لافتًا إلى أن التنمية غير المخططة كانت تمثل الشكل الأغلب في المدن والقرى.

نوه بأن الدولة مُطالبة حاليا بإصلاح هذا الأمر، وفي نفس الوقت لا تكرر نفس الخطأ، محذرًا من أن استمرار الزيادة السكانية سيخلق مناطق غير مخططة وبؤرًا تنفجر في وجه الجميع.

ولفت إلى أن هذا الأمر يجعل الدولة تعمل على معالجة الأوضاع الماضية مع التخطيط والبناء للجديد، مؤكدا أن الدولة إذا لم تسبق في هذا الأمر فإن المناطق غير المخططة ستسبق.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق