قبل التطبيق رسميًا | البرلمان يكشف عن قيمة الدعم ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 07:08 مساءً

العقارية

تحويل الدعم العيني إلى نقدي، قال النائب فخري الفقي٫ رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والخبير السابق بصندوق النقد الدولي٫ إن الدعم مهم للحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والسياسي والأمني.

منظومة الدعم

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والخبير السابق بصندوق النقد الدولي٫ خلال لقائه عبر فضائية “المحور”: “فكرة الدعم في العالم كله تكون بغير مقابل فالمستحق لا ينتج أمامه شئ لصالح الناتج القومي الإجمالي”.

وتابع: “الدعم يحافظ على الاستقرار بمفهومه الواسع مجتمعيا واقتصاديا وهناك تسربات في منظومة الدعم الذي يكلف موازنة الدولة مليارات الجنيهات.. و298 مليار جنيه دعم سلعي مرتبط بالدعم في الموازنة العامة للدولة”.

وأوضح فخري الفقي٫ أن الدعم النقدي سيكون عليه دور في منع التسرب بالمنظومة٫ مشيرا إلى أن نصيب الفرد حال التحول للدعم النقدي سيكون 175 جنيه شهريا.  

قيمة الدعم

تحدث الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أهمية إيصال الدعم إلى مستحقيه، مشيرا إلى أن قيمة الدعم بصورته الكبيرة الذي توجهه الدولة للمواطنين يفوق 636 مليار جنيه، وفيما يخص الدعم السلعي والخبز فإنه يتخطى 135 مليار جنيه.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز» مساء اليوم الاثنين، أن في سنوات سابقة كان هناك مبلغ خرج في صورة دعم نقدي 50 جنيها للسلعة، لكن المواطن ظل يحصل على مبلغ أكبر من ذلك.

وأوضح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المواطن ظل يحصل على مبلغ 50 جنيها على بطاقة التموين وسكر بـ12.5، بالإضافة إلى زجاجة زيت، وبالتالي هو رقم أقل من السوق.

فاتورة الدعم

وأشار الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن فاتورة الدعم 135 مليار جنيه بالإضافة إلى كانت 63 مليار جنيه تحملتها الدولة في فرق توفير هذه السلع، مستدركا أن الدولة لم ترفع يدها عندما حصل المواطن في السابق على جزء من السلع وبالتالي لن ترفع يدها.

وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم لمستحقيه.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق