سوريا تحت قصف الاحتلال، ونزوح 100 ألف لبناني لـ دمشق

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن عدوانه على لبنان وإيران وقطاع غزة والضفة الغربية، وأخيرًا العاصمة السورية دمشق.

وعلى إثر ذلك شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، غارات جوية على منطقة المزة في دمشق، تحديدًا مقار أمنية وبعثات دبلوماسية سورية، وفقًا لما أفاد به المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

مقتل 3 على الأقل في غارة إسرائيلية على دمشق

وأكد المرصد السوري، أن الغارة الجوية أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في غارة إسرائيلية، على منطقة المزة في دمشق، ويُعد هذا هو الاستهداف الثاني في المنطقة خلال الأسبوع.

59d7e530-7f7f-11ef-b_4751_012617.jpg 

وقال المرصد، خلال بيان له، إن "غارة إسرائيلية استهدفت شقة في مبنى سكني في حي المزة، تتردد إليه قيادات من حزب الله والحرس الثوري الإيراني"، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، إثنان منهم غير سوريين، وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري سوري، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف أحد الأبنية السكنية في حي المزة في دمشق، لافتًا إلى أن الغارة أدت إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان".

العدوان الإسرائيلي على لبنان

سوريا تتصدى لأهداف معادية تابعة للاحتلال

وفي وقت سابق من فجر الثلاثاء، قالت وكالة الأنباء السورية، إنه جرى سماع دوي انفجارات عديدة في محيط العاصمة السورية دمشق.

وأوضحت وسائل الإعلام السورية، أنه تجدد خلال اللحظات القليلة الماضية سماع انفجارات متتالية في المدينة، وتعاملت الدفاعات الجوية السورية مع الأهداف المعادية وسط تصاعد لألسنة الدخان.


وحسبما نقلت شبكة روسيا اليوم الإخبارية عن وسائل إعلام سورية قولها، إن الدفاعات الجوية السورية، تمكنت من التصدي لأهداف معادية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في محيط العاصمة دمشق.

100 ألف نازح من لبنان إلى سوريا

وعلى إثر الحرب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، تزايدت أزمة النازحين اللبنانيين، حيث أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، في وقت سابق، أن عدد الأشخاص الذين فروا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي وعبروا من لبنان إلى سوريا وصل إلى 100 ألف شخص.

ازدحام في حركة النزوح من لبنان لسوريا

وأضاف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عدد اللبنانيين والسوريين الذين فروا من الغارات الجوية الإسرائيلية وعبروا من لبنان إلى سوريا وصل إلى 100 ألفًا، موضحًا أن مسؤولي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين متمركزون في أربع نقاط عبور، إضافة إلى السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري لدعم العابرين إلى سوريا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق