بنك HSBC يتوقع تباطؤ ارتفاع الذهب بشكل أكبر

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال بنك HSBC إن ارتفاع أسعار الذهب بدأ يبدو وكأنه توقف، وقد يتراجع المعدن النفيس أكثر ما لم يكن هناك تصعيد حاد في المخاطر الجيوسياسية.

وصعد الذهب إلى مستوى قياسي بلغ 2685.42 دولار للأوقية في 26 سبتمبر، واكتسب حوالي 28٪ حتى الآن هذا العام - متجهًا إلى أكبر مكسب سنوي في 14 عامًا - مدعومًا ببدء خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والتوترات الجيوسياسية.

ومع ذلك، فإن عدم وجود استجابة حتى الآن يوم الخميس للأحداث في الشرق الأوسط قد يشير إلى أن سوق الذهب أصبحت معتادة قليلاً على الأخبار من تلك المنطقة.

ومع ذلك، يبدو أن المزيد من عمليات الشراء "للملاذ الآمن" تتجه الآن إلى الدولار الأمريكي أكثر من الذهب، وفقًا لمحللين في بنك HSBC، في مذكرة مؤرخة 2 أكتوبر.

وأضافوا: تدريجيًا، تتفوق الحجة لصالح خفض 50 نقطة أساس بحلول نهاية العام على توقعات خفض 75 نقطة أساس وهذا قد يؤثر على الذهب وقد تكتسب تعليقات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي أهمية إضافية".

ومن المحتمل أن تدفع البيانات الرئيسية التالية، وهي إصدار رواتب القطاع غير الزراعي لشهر سبتمبر، الذهب إلى الارتفاع إذا جاءت النتائج مخيبة للآمال.

وفي حين كان إصدار تقرير التوظيف الأمريكي إيجابيا، فلا يوجد ارتباط قوي بين هذا التقرير وبيانات وزارة العمل.

وأضاف البنك أنه في غياب ذلك، قد يتجه الذهب إلى الانخفاض قليلا مع بقاء الصين - المشتري الرئيسي - خارج السوق.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق