صندوق النقد: عملية انتخاب المدير التنفيذي الجديد للمجموعة العربية لا تزال جارية

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت  جولي كوزاك المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، أن عملية انتخاب المدير التنفيذي الجديد للمجموعة العربية والملديف لا تزال جارية وأنها تسير وفق الجدول الزمني المحدد.

وأوضحت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، أن المرشحين للمناصب التنفيذية يتم ترشيحهم من قبل بلدانهم، ثم تخضع القائمة النهائية لتصويت الأعضاء.

وأضافت كوزاك أن أي تعليق على سير العملية الانتخابية في الوقت الحالي سيكون سابقًا لأوانه، وذلك نظرًا لاستمرار عملية التصويت.

كان الدكتور محمود محيي الدين، قد أعلن الثلاثاء الماضي، انتهاء ولايته مدير تنفيذي وعضو مجلس إدارة لصندوق النقد الدولي ممثلا للمجموعة العربية والملديف بعد مرور 4 سنوات.

وفي بيان صادر عن محمود محيي الدين ذكر فيه: “تشرفت بخدمة الدول الأعضاء في المجموعة على مدار دورتين متتاليتين منذ عام 2020 حتى عام 2024، وأنوّه بالتعاون المكثف مع محافظي المجموعة لدى صندوق النقد الدولي من الوزراء والمحافظين ونوابهم وفرق العمل المساندة لهم، في فترة شهدت تحديات اقتصادية وسياسية وأمنية وتطورات ومربكات كبرى على الصعيدين العالمي والإقليمي”.

وقالت مصادر مطلعة، إن  هالة السعيد، وزيرة التخطيط المصرية السابقة ومحمد معيط وزير المالية السابق أبرز المرشحين لتولي منصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق