لواء دكتور وائل مختار محمد: تطوير المناهج وتأهيل الطلاب للتعامل مع مختلف مدارس الدفاع الجوى

صدي العرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تخريج طالب قادر على التعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة

 

كشف اللواء أ. ح وائل مختار نائب مدير الاكاديمية العسكرية المصرية  لكلية الدفاع الجوى أن الطالب يتم إعداده على اعلى مستوى من الناحية العسكرية والعلمية ليكون قادرا على التعامل مع مختلف الاسلحة والمعدات الحديثة التى يتم تدريبه عليها خلال فترة دراسته بالكلية بالاضافة الى العلوم العسكرية العامة التى تؤهله للحصول على بكالوريوس العلوم العسكرية من كلية الدفاع الجوى  والهندسة بجامعة الاسكندرية .

وقال اللواء مختار ان الطلبة يتم  تأهيلهم خلال سنوات الدراسة على كيفية  التعامل مع جميع المدارس المختلفة في الدفاع الجوى الشرقية و الغربية من خلال المواد والعلوم النظرية الحديثة  التي يتم على أساسها تطوير العلوم العسكرية ووسائل وأساليب التحديث والتطوير, وطلبة الدفاع الجوي يتم تعليمهم على أفضل مستوى  سواء كان في مجال الرادارات أو الصواريخ لفهم واستيعاب المدارس المختلفة الموجودة في  منظومة الدفاع الجوي وأشار ان المناهج الدراسية يتم تطويرها بصفة مستمرة طبقا لتطور منظومة التسليح  لتواكب علوم الدفاع الجوى والمجال الهندسى  وتم إضافة ميكاترونكس والحواسب وتم ربط الدراسة بالبرنامج  بالكلية  ,وبما يواكب ما موجود في أحدث الكليات العسكرية في العالم , بالاضافة الى التواصل مع كليات الدفاع الجوى بالخارج.

وأوضح أن الطالب يدرس مواد مختلفة من  مواد الدفاع الجوى التخصصية , الانسانية والثقافية  وتمت إضافة مواد للتوعية الثقافية والدينية ومواد خاصة بالأمور العامة، في إطار تثقيف الطالب وثقل مهاراته وخبراته بأسلوب علمي حديث.

وأوضح  أن الكلية تحرص على تنظم الزيارات المتبادلة مع الجامعات المصرية , و الدول الشقيقة والصديقة فضلا عن وجود دراسين من الدول الشقيقة " بالكلية لاننا نحظى بسمعة علمية بين مختلف الكليات العسكرية في العالم.

ونوه أنه يتم تنظيم بطولات للموهوبين، إلى جانب الاهتمام بمشروعات التخرج النهائية التي يقدمها الطلبة والاستفادة منها بما يخدم أهداف وسياسات القوات المسلحة.

وفى الختام وجه مدير كلية الدفاع الجوى التهنئة لأسر الخرجين   قائلا " أهنئ اسر الخرجين  وأقول  ان مصر ولادة دائما وستظل تقدم لنا كل عام دماء وعقولا جديدة، ليكونوا ضباط الغد وقادة المستقبل إن شاء الله تحت شعار " ايمان - عزم – مجد " .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق