مجلس الأمن يدعم جوتيريش ويستنكر قرار إسرائيل بمنعه من دخول أراضيها

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعرب مجلس الأمن الدولي عن دعمه القوي للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، عقب إعلان إسرائيل منع دخوله إلى أراضيها. 

ووفقًا لوكالة "أسوشيتد برس"، شدد المجلس المؤلف من 15 عضوًا على أن أي قرار يقضي بعدم التعاون مع جوتيريش أو الأمم المتحدة بشكل عام يعد "غير بناء"، خاصة في ظل التصاعد الحاد للتوترات في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد مجلس الأمن أن من الضروري لجميع الدول الأعضاء أن تحافظ على علاقات إيجابية وفعالة مع الأمين العام للأمم المتحدة، وأن تتجنب أي تصرفات قد تعرقل عمله أو دور مكتبه.

في تطور سابق، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن جوتيريش "شخص غير مرغوب فيه" داخل إسرائيل، متهما إياه بالانحياز ضدها. 

وتعود هذه الاتهامات إلى فترة طويلة من التوتر بين إسرائيل والأمم المتحدة، إلا أن هذه التوترات تصاعدت مؤخراً بسبب الهجمات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن دمار هائل في البنية التحتية ومقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

لطالما وجهت إسرائيل اتهامات للأمم المتحدة بمعاداة السامية والتحيز ضدها، لكن العلاقة بين الطرفين بلغت مستوى جديداً من التوتر في ضوء التصريحات الأخيرة المتعلقة بالعدوان على غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق