زوكربيرج يزيح بيزوس ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

أصبح مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، رئيس شركة ميتا الأمريكية، ثاني أغنى شخص في العالم للمرة الأولى أمس الخميس 3 أكتوبر 2024، متجاوزًا جيف بيزوس، مع استمرار ارتفاع أسهم “ميتا” (Meta Platforms Inc).

في الأشهر الأخيرة، أثمر رهان زوكربيرج على “ميتافيرس”، والذي بدا في البداية وكأنه فشل كبير، مما دفع صافي ثروته إلى مستوى بلغ 206.2 مليار دولار، وفقًا لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024. وهذا يضعه متقدمًا بمقدار 1.1 مليار دولار على بيزوس من شركة “أمازون” (Amazon.com Inc) وخلف إيلون ماسك من “تسلا” بحوالي 50 مليار دولار.

أسهم “ميتا”

ارتفعت أسهم “ميتا” بنسبة 23% منذ الإبلاغ عن مبيعات أفضل من المتوقع في الربع الثاني، والترويج لدفعها نحو نوع نماذج اللغة الكبيرة التي تعمل على تشغيل روبوتات الدردشة المزودة بالذكاء الاصطناعي، أغلق السهم يوم الخميس عند أعلى مستوى على الإطلاق عند 582.77 دولار.

أنفقت “ميتا” بشكل كبير على مراكز البيانات وقوة الحوسبة، إذ يعمل زوكربيرج على بناء مكانة رائدة في سباق الذكاء الاصطناعي على مستوى الصناعة. كما تقدمت الشركة أيضاً بمشاريع أخرى طويلة الأجل، بما في ذلك نظارات الواقع المعزز “أوريون”، التي قدمتها الشركة الشهر الماضي.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق